حملة ع كيفك
الرئيسية / رياضة / العزة لــPNN: فوز نادي الموظفين ببطولة الشطرنج إنجاز كبير وندعو لمزيد من الإهتمام باللعبة واللاعبين

العزة لــPNN: فوز نادي الموظفين ببطولة الشطرنج إنجاز كبير وندعو لمزيد من الإهتمام باللعبة واللاعبين

بيت لحم /PNN/ فاز نادي الموظفين في محافظة القدس بالمركز الاول في بطولة الأندية الفلسطينية للشطرنج 2021 “للمحافظات الشمالية” التي شارك فيها تسع أندية موزعة على المحافظات الشمالية حيث جرت البطولة برعاية بلدية اليامون وبتنظيم نادي شباب اليامون الرياضي وبالتعاون مع قوات الأمن الوطني الفلسطيني.

وفاز بالمراتب الاولى الثلاث في البطولة نادي الموظفين  من القدس بالمركز الاول و نادي شباب اليامون  من جنين بالمركز الثاني فيما فاز  نادي شباب دورا  من الخليل بالمركز الثالث.

وحول النتائج الايدابية التي حققها نادي الموظفين اجرت شبكة فلسطين الاخبارية PNN لقاء مع كابتن فريق نادي الموظفين بالقدس بطل بطولة الاندية للشطرنج الاستاذ احمد عيسى العزة حيث تحدث عن تفاصيل وسير البطولة والانجاز الذي حققه نادي الموظفين.

وفي هذا الاطار قال العزة ان البطولة جرت بمشاركة تسعة فرق حيث تكون كل فريق من خمسة لاعبين من افضل لاعبي الانديه ليكون كل نادي منافس قوي كما تميزت هذه البطولة ولاول مرة باشتراك فريق سيدات فلسطين والمنافسة كانت قوية وخاصة ان هذه اول بطولة وجاهية رسمية ينظمها الاتحاد بعد انقطاع بسبب ازمة كورونا

واشار العزة الى ان الفوز في جميع الجولات التي خاضها نادي الموظفين على جميع الفرق المشاركة كما هو حال الجيش الذي ينتصر بالمعركة مع شعور عالي بالفخر والتفوق مما اعطانا ثقة اكبر بانفسنا وقدراتنا وادى بنا ان نحصد على هذه النتائج الكبيرة.

واشار العزة الى ان المراتب التي حصل عليها اعضاء النادي المشاركين في البطولة في اللقاءات على اربعة طاولات انه حصل على المركز الثاني فيما حصل بهاء مسودة على المركز الاول و عصام غيث حصل على المركز الثالث و الياس الهنيني حصل على المركز الاول وفي المجموع للفريق فاز فريق نادي الموظفين  على جميع الفرق وفي الشطرنج السريع على هامش البطولة حصل عصام غيث على المركز الثاني وبهذا حصدنا اربعة كوؤس في هذه البطولة.

واشار الكابتن العزة ان هذا الانجاز ياتي بعد غياب قصري عن المباريات الوجاهية على المستوى الرسمي حيث كانت اخر بطولة منذ سنتين و هذه اول بطولة رسمية وجاهية يجريها الاتحاد بسبب جائحة كورونا.

وعن قلة الاقبال الشعبي على اللعبة قال العزة ان عدم اهتمام الاندية بشكل كافي ربما يكون السبب في قلة الاحجام والاقبال عليها مشيرا الى ان قلة الاقبال ايضا ربما تكون نابعة لكونها تحتاج مهارات خاصة مع ان فلسطين مهتمه جدا قديما بهذه اللعبة فهي عضو مؤسس للاتحاد الدولي للشطرنج ونفاخر بهذا على الاتحادات العربية والعالمية.

واشار العزة ايضا الى ان الاقبال الشعبي المحدود على هذه اللعبة لكونها تحتاج الى قدرات خاصة وقت طويل لاتقانها وبالتالي فاننا نحتاج هذا الوقت لحياتنا المعيشية والعمل وتوفير لقمة العيش مما دفع الكثير من هواة ومحبي وحتى محترفي اللعبة الى الابتعاد عنها.

كما اشار العزة ان اللعبة لا تحظى بالدعم الكافي برغم ان مصاريف مباراة كرة قدم خارج الوطن لمرة واحدة تغطي احتياجات الشطرنج لمدة سنة داعيا الجهات المختصة الى المزيد من الاهتمام بالشطرنج كما اشار الى اهمية الاستفادة من كون فلسطين مؤسس للاتحاد الدولي وان امكانيات الابداع بالالعاب الفردية للفلسطيني افضل لرفع علم فلسطين باعتزاز وثقة عاليا الى السماء في هذه الرياضة العقلية التي نجح فيها الكثيرون.

شركة كهرباء القدس