حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / الشرشير: “التنمية” تولي عنايتها بالأشخاص ذوي الإعاقة وتبحث تحديات العم

الشرشير: “التنمية” تولي عنايتها بالأشخاص ذوي الإعاقة وتبحث تحديات العم

رام الله/PNN- بحثت الوكيل المساعد للرعاية والحماية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية د. صباح الشرشير مع الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة في مقر الوزارة تحديات العمل وسبل تطويره.

وأكدت د. الشرشير على عناية الوزارة بفئة ذوي الإعاقة وسعيها لتطوير البرامج والخدمات الكمية والنوعية التي تستهدفهم.

كما ناقش الاجتماع الذي حضره مدير عام الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة مناقشة تحديات العمل والمعيقات التي تواجه مراكز التأهيل والتدريب الخاصة بذوي الإعاقة “الدار البيضاء، الثريا، الشيخ خليفة، الشيخة فاطمة، مركز مصادر العلائية”، مع التركيز على الفئات المستهدفة منها، والخدمات التي تقدمها، والاحتياجات البشرية واللوجستية اللازمة لتفعيل بعضها وتطوير انجازات بعضها الآخر.

وفي ذات السياق، تم نقاش ضرورة الإسراع في إقرار التعديلات على قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، وواقع بطاقة المعاق، وما تم إنجازه بخصوصها، إضافة للوقوف على التحديات التي تعترض اللجنة القطاعية الخاصة بالبطاقة، والخطوات اللازمة لتفعيل عملها.

كما وتطرق الاجتماع لمشاريع التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي، حيث يجري العمل حاليا على تدقيق بيانات الدفعة الأولى للمستهدفين من المشاريع.

وثمنّت الشرشير تفاني وانتماء الطاقم العامل في الإدارة العامة والميدان، مرحبة بأي مقترحات وتوصيات من طرفهم تسهم في تطوير العمل، وتدفع باتجاه تحقيق إنجازات نوعية.

بدوره، تقدم عجاج والطاقم العامل في الإدارة العامة بالشكر من الشرشير، مثمنين توجيهاتها في ترتيب أولويات العمل وتحديد السقف الزمني لتنفيذها.

شركة كهرباء القدس