حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / 15 يوماً على إضراب الأسير جيفارا النمورة وسط تدهور واضح على صحته

15 يوماً على إضراب الأسير جيفارا النمورة وسط تدهور واضح على صحته

رام الله/PNN- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أن الأسير جيفارا النمورة (27 عاماً) من مدينة الخليل يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (15) على التوالي، احتجاجاً على مواصلة اعتقاله الإداري، وسط تدهور واضح على صحته.

وأوضح الأسير النمورة لمحامي الهيئة والذي زاره صباح اليوم في زنازين معتقل “عسقلان”، بأنه يشتكي من ارهاق وهزال عام بالجسم وأوجاع حادة بالرأس، وأضاف أن وضعه الصحي يزداد سوءاً يوماً بعد آخر.

كما أشار النمورة أن عيادة المعتقل تتعمد اهماله حالته الصحية الصعبة، ولا تكترث لإجراء فحوصات طبية له.

يشار إلى أن الأسير النمورة معتقل إدارياً منذ عشرة أشهر، حيث صدر بحقه أول مرة أمر اعتقال إداري مدته 6 أشهر، وتم تجديده لمدة 4 أشهر خُفضت لثلاثة، وفي اليوم الذي كان من المقرر أن يتم الإفراج عنه تم تجديد اعتقاله الإداري مرة أخرى مما دفعه لخوض معركته مع الأمعاء الخاوية.

علماً بأنه إلى جانب الأسير النمورة يواصل 15 أسيراً إضرابهم من بينهم 14 أسيراً يخوضون معركتهم رفضاً لاعتقالهم الإداري أقدمهم الأسير سالم زيدات والمضرب منذ 18 يوماً، إضافة إلى الأسيرين محمد منير اعمر ومجاهد حامد واللذين يخوضان إضرابهما لليوم (16) على التوالي.

كذلك الأسرى محمود الفسفوس وكايد الفسفوس ورأفت الدراويش يخوضون إضرابهم منذ (15) يوماً، كما يواصل الأسير ماهر دلايشة إضرابه لليوم العاشر، إضافة إلى الأسرى: علاء الدين علي وفادي العمور وحسام ربعي وأحمد عبد الرحمن أبو سل ومحمد خالد أبو سل وأحمد نزال والذين يواصلون الإضراب لليوم التاسع، أما عن الأسير مقداد القواسمة فهو يخوض إضرابه لليوم الثامن على التوالي، فيما شرع الأسير محمد نوراة بإضراب منذ 5 أيام احتجاجاً على عزله الانفرادي.

شركة كهرباء القدس