حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / “مجلس القضاء الأعلى” يطلق ورشة عمل حول مشروع تطوير إدارة المرافق

“مجلس القضاء الأعلى” يطلق ورشة عمل حول مشروع تطوير إدارة المرافق

أريحا/PNN-أطلق مجلس القضاء الأعلى ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) ورشة عمل حول مشروع تطوير إدارة المرافق في مجلس القضاء الأعلى (ديمومة) وستستمر الورشة لمدة ثلاثة أيام.

وافتتح الورشة، وفق بيان للمجلس اليوم الجمعة، مدير عام الشؤون الإدارية والمالية شريف القواسمي ممثلاً لرئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، ومدير مشروع إدارة المرافق المهندس يزن عيدة.

وتهدف الورشة إلى إطلاع المشاركين على ما تم إنجازه في مشروع إدارة المرافق حتى الآن، وما سيتم إنجازه مستقبلاً، بالإضافة إلى نشاطات تدريبية حول عدة امور في إدارة المرافق.

ويناقش الحضور خلال جلسات الورشة تطورات إدارة المرافق والتحديات والصعوبات التي تواجها، ومخاطر الصحة والسلامة في أماكن العمل في مرافق مجلس القضاء وتدريب طواقم مجلس القضاء الأعلى للتخلص منها، وعرض الخطة الاستراتيجية لإدارة المرافق والعمليات التشغيلية وإدارة الجودة.

وأكد القواسمي ضرورة التخطيط ووضع الأهداف لإيجاد بيئة مناسبة وسليمة وداعمة لإنجاح برنامج التقاضي والخدمات العدلية، وتم طرح كافة المسائل المتعلقة بسير العمل في إدارة المرافق ومناقشتها مع الطواقم العاملة لإدارة المرافق التابعة لمحاكم الشمال والجنوب والوسط.

وفي السياق نفسه، أكد عيدة أهمية مشروع ديمومة في بناء إدارة المرافق في مجلس القضاء الأعلى وفق أعلى المعايير الدولية، وبناء قدرات طاقم المجلس في هذا المجال، بما في ذلك المتعلقة بالنوع الاجتماعي والاستدامة والصحة والسلامة والبيئية، وتجهيز مراكز صيانة للمرافق القضائية، وتوفير برنامج صيانة إلكتروني.

شركة كهرباء القدس