حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / شرطة الاحتلال تمنع وضع نصب تذكاري لشهداء مجزرة شفاعمرو

شرطة الاحتلال تمنع وضع نصب تذكاري لشهداء مجزرة شفاعمرو

الداخل المحتل/PNN-منعت شرطة الاحتلال،أمس الأربعاء، وضع نصب تذكاريّ لشهداء مجزرة شفاعمرو، حسب موقع “عرب48″ ” في المنطقة، فيما أبدى مشاركون، وضمنهم ذوو شهداء استياءهم من البلدية ورؤسائها المتعاقبين، بسبب “عدمِ إقامة نصب تذكاريّ للشهداء منذ 16 عاما”.

يأتي ذلك فيما انطلقت نشاطات إحياء ذكرى مجزرة شفاعمرو السادسة عشر في “بيت سلمى” في باب الدير في شفاعمرو بالداخل المحتل، وذلك في لقاء حواريّ دعا إليه الحراك الشفاعمري، بحضور عائلات شهداء المجزرة.

وارتُكِبت المجزرة عام 2005، حينما استقلّ جندي احتلال حافلة تمر من مدينة شفاعمرو، وأطلق النار على مستقلي الحافلة، ما أدى إلى استشهاد دينا وهزار تركي وميشيل بحوث ونادر حايك، بالإضافة إلى إصابة 15 آخرين، قبل أن يتمكن مواطنون من شفاعمرو من صدّ الإرهابي ومنعه من مواصلة جريمته.

وأدار الناشط عز عنبتاوي حلقة حوارية تحدثت عائلات الشهداء خلالها عن الذكرى وتفاصيل اليوم الذي ارتُكبت فيه المجزرة. وبعد ذلك، انطلق المشاركون في اللقاء الحواريّ إلى موقع ارتكاب الجريمة في حي مرشان، لوضع الأكاليل، والنصب التذكاريّ في المكان. وبعد ذلك تجمّع أهال عند دوار الشهداء في المدينة، حيث أُلقِيَت كلمات في ذكرى المجزرة.

شركة كهرباء القدس