حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / وسط انتقادات من المحللين والكتاب : غانتس يهدد ويقول ان وضع لبنان هش وبإمكاننا أن نزيده هشاشة
وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس

وسط انتقادات من المحللين والكتاب : غانتس يهدد ويقول ان وضع لبنان هش وبإمكاننا أن نزيده هشاشة

تل ابيب /PNN/ وجه وزير حرب الاحتلال، بيني غانتس تحذيرا إلى لبنان، على خلفية ثاني جولة من القصف المتبادل عبر الحدود بين البلدين منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وقال غانتس في حديث إلى القناة الـ12 العبرية اليوم الجمعة: “لا ننوي السماح لـ”حزب الله” بالعبث بنا، و”حزب الله” يعلم ذلك. وضع لبنان هش وبإمكاننا أن نزيده هشاشة”.

وأشار غانتس إلى أنه ليس لدى “إسرائيل” أي مصالح في لبنان سوى الأمن والهدوء، متعهدا بأن “الهدوء سيقابل بالهدوء”

وتابع: “ننصح “حزب الله” والجيش اللبناني والحكومة اللبنانية بعدم اختبار دولة إسرائيل”.

وياتي تصريح غانتس هذا في وسط انتقادات محللين وكتاب اسرائيليين لمؤسسة الجيش الاسرائيلي والذين اشاروا الى ان رد “حزب الله” بشكل سريع على غارات جيش الاحتلال التي استهدفت أمس مزارع شبعا بعشرات القذائف والصواريخ بحجة سقوط عدد من الصواريخ في الجولان المحتل شكل مفاجئة قوية للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية.

الكاتب الصحفي الإسرائيلي ‏تال ليف رام من صحيفة معاريف الإسرائيلية قال: “إن رد حزب الله اللبناني إلى حد كبير؛ جاء كمفاجأة كبيرة للمؤسسة الحربية الإسرائيلية”.

وأضاف: “المؤسسة الأمنية الإسرائيلية كانت قد اشارت بتقديراتها إلى أن “حزب الله” لن يرد على الهجوم الإسرائيلي على لبنان وعلى استهداف المقاومة الفلسطينية في لبنان كما لم تكن هناك معلومات استخبارية تفيد بأن الحزب كان يستعد لإطلاق النار”، مبينًا أن حزب الله أعطى الاجابة واضحة صباح اليوم والقصة أصبحت الآن مختلفة تمامًا.

أما الكاتب الصحفي في موقع يسرائيل هيوم ليلاخ شوفال قال: “مرة أخرى تخطئ المؤسسة الأمنية في تقديراتها، إذ أنهم قدّروا يوم الثلاثاء بأن “حـزب الله” لن يرد على الهجوم “الإسرائيلي” على لبنان، وفي السابق أيضا قدّروا بأن حمـاس لن ترد على أحداث الأقصى قبيل اندلاع عملية حارس الأسوار”

أما الصحفي الإسرائيلي حيزي سيمانتوف في القناة 13 قل: “وضع حـزب الله قواته في حالة تأهب في جنوب لبنان قبل الرد المتوقع من الجيش “الإسرائيلي”.

شركة كهرباء القدس