حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / تعتمد اسلوب جديد بتعليم وتربية الاطفال: مركز لاجئ يفتتح روضة زهرة الياسمين بحضور رسمي وشعبي شاهد PNN فيديو

تعتمد اسلوب جديد بتعليم وتربية الاطفال: مركز لاجئ يفتتح روضة زهرة الياسمين بحضور رسمي وشعبي شاهد PNN فيديو

بيت لحم /PNN/ افتتح مركز لاجئ الذي يعنى بالاطفال في مخيم عايدة ومخيمات اللاجئين الاخرى روضة زهرة الياسمين النموذجية للاطفال في اطار جهوده لتحسين جودة التعليم والتربية للاطفال في الروضات في المخيم.

وجرت مراسم افتتاح الروضة بحضور الوزير عيسى قراقع رئيس المكتبة الوطنية الفلسطينية وسعيد العزة رئيس اللجنة الشعبية للخدمات بالمخيم ومحمد عساكرة ممثلا عن مديرة تربية بيت لحم والاسير المحرر خالد الازرق ومحمد لطفي امين سر فتح في مخيم عايدة وادارة مركز لاجئ وادارته التنفيذية وادارة الروضة التي تم افتتاحها وحشد كبير من المواطنين واهالي الاطفال.

وافتتحت الروضة بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد صلاح عجارمة المدير السابق لمركز لاجئ صاحب فكرة الروضة النموذجية للاطفال.

وبعد المراسم الرسمية تم افتتاح الروضة حيث قام الطفل رواد عجارمة ابن الراحل صلاح ومجموعة من الاطفال برفقة الوزير قراقع وممثل التربية العساكرة ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة سعيد العزة بقص شريط الافتتاح حيث اطلع الحضور على مكونات الروضة .

وفي بداية كلمته استذكر العزة فكرة الراحل صلاح ورؤيته لهذه الروضة التي ستقدم الخدمات النموذجية للاطفال بمخيم عايدة والمناطق المحيطة به مشيرا الى انه كان يسعى لتربية الاطفال وتنمية شخصياتهم من خلال برنامج وخدمات متميزة ونموذجية الى جانب طاقم تدريسي متميز.

وقال العزة ان افتتاح مركز لاجيء روضة زهرة الياسمين يعتمد على فكرة التدريس التدريبي الذي يعتمد على الابداع وتنمية الشخصة والمواهب كما سيتم التركيز على التعليم باللغتين العربية والانكليزية حتى يساهم الاطفال في نقل رسالتهم الى العالم وهي احدى مهام مركز لاجئ في اقسامه المختلفة

واشار العزة الى ان الراحل صلاح عمل على تجهيز الروضة الجديدة وتابع كل مكوناتها من اجل خلق بيئة امنة الى جانب توفير امكانيات تعليمية كما انه حرص على ان تكون مفتوحة على الطبيعة كما تم تصميمها بجانب المركز الذي ستساهم برامجه المختلفة من حديقة و سيرك ومكتبة وقسم رياضي ودبكات شعبية وقسم صحي وغيرها من برامج في تنمية مواهب الاطفال.

كما اشار العزة الى انه تم اعداد الطاقم التدريسي والاشرافي على الروضة حيث تم تدريبه من قبل مختصين في مجال تربية وتعليم الاطفال بالتعاون مع مؤسسات شريكة محلية ودولية تتعاون مع مركز لاجئ.

وشكر العزة جميع من ساهموا في تحويل حلم صلاح وادارة المركز الى حقيقة مثمنا تعاون الجميع وعلى راسهم شبكة علاقات مركز لاجئ  مع المؤسسات المختلفة المحلية والدولية كما وشكر مديرية التربية والتعليم على تعاونها وتسهيلها لاجراءات افتتاح هذه الروضة النموذجية مشيرا الى انه تم استكمال اكتمل التسجيل لخمسة وعشرين طفل في الروضة.

كما وشكر العزة مؤسسة ثلاثة من اجل واحد الامريكية ورئيسها نضال الازرق في الولايات المتحدة الامريكية على جهودهم ودعمهم من اجل افتتاح الروضة ومساعدتهم في كل تفاصيلها كما وشكر ومؤسسة ملاعب من اجل فلسطين التي تبرعت بالالعاب الخارجية للروضة.

وقالت شذى العزة عضو ادارة مركز لاجئ انه في ظل تدني واقع رياض الاطفال في المخيمات الفلسطينية قام المركز بتاسيس الروضة بالتعاون مع مؤسسة واحد من اجل ثلاثة حتى تخدم الجيل القادم بالمخيم موضحة ان الهدف هو مصلحة الطفل وتجهيزه بطرق مبتكرة من خلال انظمة حديثة بالتربية

بدورها رحبت ماغي فاتولة في كلمتها التي القتها نيابة عن طاقم الروضة الجديد عن الطاقم التدريسي بالحضور وتحدثت عن الهدف من وراء افتتاح روضة زهرة الياسمين مشيرة الى ان الطاقم سيعتمد اسالبي تدريس وتربية حديثة تقوم بالاساس على تنمية شخصيته ومهاراته المختلفة الى جانب المهارات اللغوية باللغتين العربية والانكليزية كما ستسعى الروضة في تعزيز مفاهيم التعلم الذاتي للمساهمة بتربية جيل خلاق ومبدع

وشكرت فاتولة كل من ساهم في الوصول لافتتاح الروضة وعلى راسه مؤسس فكرة الروضة الفقيد صلاح عجارمة وكل الجهات التي وقفت وتقف الى جانب مركز لاجئ في ابداعاته مؤكدة ان هذه الروضة ستكون نموذج ابداع جديد للمركز كما ارادها صلاح.

بدوره ممثل مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم الدكتور محمد عساكرة في بداية كلمته ترحم على الفقيد صلاح عجارمة صاحب فكرة الروضة واستذكر كيف كانت جهود واصرار صلاح على ترخيص الروضة وتقديم فكرتها ومقتراحاتها للتربية والتعليم مؤكدا على ان المديرية ستعمل على تقديم كل ما هو متوفر لانجاح مثل هذه الافكار والمؤسسات الخلاقة.

و نقل العساكرة تهاني مديرة التربية والتعليم الاستاذة نسرين عمرو موضحا انها كانت تامل ان تكون اليوم موجودة للمشاركة بافتتاح الروضة لكنها تتواجد خارج فلسطين في هذه الايام ومن ثم تحدث عن خطة الوزارة في مجال تطوير رياض الاعمال مؤكدا دعم الوزارة في المشورة والاسناد لكل رياض الاطفال والروضات الخاصة خصوصا تلك التي لديها رؤية وافكار كما روضة زهرة الياسمين.

من جهتهم عبر ممثلي اللجنة الشعبية والمؤسسات في مخيم عايدة عن تقديرهم لانجاز مركز لاجئ وافتتاحه روضة زهر الياسمين في المخيم حيث قال سعيد العزة رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في المخيم ان هذه الروضة هي ثمرة جهود وابدعات الراحل المناضل صلاح عجارمة الذي قدم الكثير لاهالي المخيم.

واضاف العزة ان اللجنة الشعبية تترحم على روح الفقيد صلاح العجارمة لان هذا الفكر هو فكره وان هذا الانجاز هو انجازه متمنيا النجاح لمركز لاجئ في خدمة المخيم واطفاله.

عضو اللجنة الشعبية بمخيم عايدة ازهار ابو سرور مسؤولة ملف التعليم باللجنة قدمت شكرها لمركز لاجئ على هذا الابداع الذي يضاف لسلسة خدمات متميزة لاهالي المخيم مؤكدة على ان المخيم كان بحاجة لروضة نموذجية تخدم الاطفال.

واضافت ابو سرور ان من اهم انجازات لاجئ هو هذه الروضة التي ستساعد على تطوير الناحية التربوية وستختص على تربية الاطفال من خلال مؤسسة نموذجية متميزة.

اكد على جاهزية الوزارة للتعاون مع روضة زهرة الياسمين التي ستساهم في النهوض واكساب الطلبة المهارات اللازمة في العلم والتكنلوجيا وتنمية الشخصية مثمنا عمل وابداع مركز لاجيء.

شركة كهرباء القدس