الشريط الاخباري

نائب وزير الخارجية البحريني يزور إسرائيل

نشر بتاريخ: 08-08-2021 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

البحرين/PNN-وصول نائب وزير الخارجية البحريني صباح اليوم الأحد، إلى إسرائيل في زيارة تستغرق 4 أيام، حيث من المتوقع أن يلتقي بالرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ ووزير الخارجية يائير لبيد.

وحطت طائرة نائب وزير الخارجية البحريني، الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، في مطار "بن غوريون" في اللد، قادمة من مطار المنامة، ويعقد آل خلفية جلسات عمل مع لجنة التوجيه الخاصة التي أقيمت في وزارة الخارجية الإسرائيلية لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأفادت صحيفة "معاريف"، بأن المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشفيز، ونائب وزير الخارجية الإسرائيلي، سيشرفان على اللجنة التوجيهية العليا للعلاقات السياسية التي ستجتمع خلال الزيارة لتنسيق المواقف بهدف تعزيز العلاقات بين إسرائيل والبحرين وتمهيدا للقاء الذي سيجمع وزيري خارجية البلدين.

وتندرج زيارة آل خليفة، ضمن تعزيز العلاقات بين البلدين في أعقاب اتفاقيات التحالف وتطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين، والمصادقة على اتفاقية تعاون اقتصادي مع البحرين لتطوير العلاقات الاقتصادية وتشجيع التدفق الحر للسلع والخدمات بين الدولتين.

وأقرت الاتفاقية "إقامة لجنة اقتصاديّة مشتركة للدولتين، تعمل على تعزيز تطبيق الاتفاقية وتبحث في سبل زيادة حجم التجارة وإزالة العوائق، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين البلدين".

يذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، التقى قبل أسابيع، بوزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني في روما.

وقبل أسابيع، أدى رئيس البعثة الدبلوماسية البحرينية في إسرائيل، خالد يوسف الجلاهمة، القسم القانوني أمام الملك، حمد بن عيسى.

ومطلع العام الجاري، عينت إسرائيل قائما بأعمال سفارتها في البحرين، التي كانت تعمل هناك، هو الدبلوماسي إيتاي تاغنر، الذي اجتمع مع مسؤولين بحرينيين، أبرزهم وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الدولية، عبد الله بن أحمد آل خليفة.

شارك هذا الخبر!