حملة ع كيفك
الرئيسية / منوعات / لا تخف من تناولها.. “البطاطا” تساهم بتقليل الإصابة بأمراض خطيرة

لا تخف من تناولها.. “البطاطا” تساهم بتقليل الإصابة بأمراض خطيرة

بيت لحم/PNN-كثير من الناس يعتقدون أن تناول البطاطا يشكل عليهم خطرًا في زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب ارتفاع نسبة الكربوهيدرات، إلا أن دراسة حديثة أثبتت أن للبطاطا فوائد كبيرة لحماية الجسم والتقليل من خطر الاصابة بأمراض خطيرة جدًا.

نصحت الكاتبة سارة غارون، محبي تناول البطاط مهروسة أو مقلية إلى الاستمرار في تناولها وعدم الاهتمام لمن يقدم معلومات سلبية حولها، مؤكدة أن البطاطا غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم وخاصة البوتاسيوم.

وأشارت الكاتبة سارة غارون -في تقريرها الذي نشرته مجلة “إيت ذيس” (EatThis) الأميركية- إلى أهمية البوتاسيوم لتنظيم ضغط الدم في الجسم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتوصلت إحدى الدراسات الكبيرة وفقًا للكاتبة إلى أنه كلما زادت نسبة الصوديوم عن البوتاسيوم في الجسم، زاد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، موضحة أن البوتاسيوم يساعد في تخفيف آثار الصوديوم على ضغط الدم.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن زيادة استهلاك البوتاسيوم يمكن أن يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم.

وأشارت الكاتبة إلى أن الأميركيين يعانون من نقص مزمن في البوتاسيوم، واعتبارًا من سنة 2012، استهلك أقل من 2% من البالغين في الولايات المتحدة الكمية اليومية الموصي بها من هذا المعدن، والبالغة 4700 ملليغرام.

ورغم أن البوتاسيوم ليس عنصرًا غذائيًّا تفكر كثيرًا في الحصول عليه -إلا إذا كنت تعاني من ارتعاش عضلي- فمن الواضح أنه يمكن أن يحدث فرقًا في صحتك بشكل عام وليس صحة قلبك فقط.

ويضمن حصولك على كمية كافية من البوتاسيوم تعزيز وظيفة الأعصاب، ومساعدة عضلاتك على الانقباض، ومنع تكون حصوات الكلى.

شركة كهرباء القدس