أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يواصل انتهاكاته:اصابات بالاختناق واعتقال مواطنين

الاحتلال يواصل انتهاكاته:اصابات بالاختناق واعتقال مواطنين

الضفة الغربية/PNN-شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم الأربعاء،حملة اعتقالات وانتهاكات طالت عدداً من المواطنين والممتلكات بالضفة.

اصابات بالاختناق واعتقال مواطنين من جبع جنوب جنين

أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز السام والمدمع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنين، فيما جرى اعتقال شابين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين معد عماد كنعان، واياد يوسف ملايشة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما، ما أدى الى اندلاع مواجهات اطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاه المنازل مما ادى الى اختناق عشرات المواطنين.

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين ويقتحم عدة متاجر في نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، أن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطنين جابر حسن منصور، وخالد وليد عامر، وأحمد عطية منصور، خلال مرورهم من حاجز حوارة فجر اليوم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية والوسطى من المدينة، وداهمت عددا من المحلات التجارية وسط المدينة، وفجرت أبواب بعضها، ما أدى الى اندلاع مواجهات بين الجنود وعشرات الشبان دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنا ومستوطنون يعتدون على سكان “تل الرميدة”

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا من بلدة يطا فيما اعتدى مستوطنون على سكان حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صدام أحمد محمود شواهين ( 21 عاما) من تجمع الجوايا شرق يطاجنوب الخليل، بعد تفتيش منزله، والعبث بمحتوياته.

الى ذلك اعتدى مستوطنون منة مستوطنة “رمات يشاي” المقامة على أراضي المواطنين في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل على عائلة بسام أبو عيشة، وذلك على مرأى وحماية جنود الاحتلال.

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدات ومخيمات مدينة الخليل، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

يتبع…
شركة كهرباء القدس