حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / “مجلس الشيوخ الأمريكي” يضع قيوداً على المساعدات الأمريكية المقدمة للفلسطينيين

“مجلس الشيوخ الأمريكي” يضع قيوداً على المساعدات الأمريكية المقدمة للفلسطينيين

أمريكا/PNN-أفادت مصادر إعلامية أن مجلس الشيوخ الأمريكي أقر مشروع قانون يضع قيوداً على المساعدات الأمريكية المقدمة للفلسطينيين.

ووافق المجلس بإجماع 99 صوتا على المشروع الذي يمنع استعمال أموال دافع الضرائب الأمريكي لتمويل حركة حماس ، ويضع تدابير ضد وصول المساعدات التي تعهدت بها إدارة بايدن لجهود إعادة الاعمار في غزة الى أيدي حركة حماس.

وقد تمكن النائب الجمهوري ريك سكوت من إدراج المشروع ضمن مسودة الموازنة الضخمة التي أقرها مجلس الشيوخ بهدف إقراره، بحسب ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط.

وبحسب نص المشروع، فإن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، ستكون ملزمة بتقديم ضمانات للكونغرس تثبت أن أموال المساعدات الموزعة لن تفيد حماس أو حركة الجهاد الإسلامي أو أي مجموعة إرهابية، بحسب تصنيف الولايات المتحدة. كما يمنع أي تمويل أميركي للمنظمات الدولية التي “تشجع على/ أو تروج أفكاراً معادية لإسرائيل”.

وتحدث السيناتور سكوت عن أهمية طرحه، فقال: “لقد رأينا (حماس) تطلق صواريخها على إسرائيل… والآن نرى إدارة بايدن مرتبكة في حرصها على عدم وقوع أموال دافع الضرائب الأميركي بأيدي الإرهابيين. غياب المحاسبة والمراقبة مقلق، ولن أسمح به” حسب قوله.

وبعد تصويت مجلس الشيوخ، يتوجه الملف إلى مجلس النواب الذي يجب أن يقره قبل أن يتوجه إلى البيت الأبيض ليصبح ساري المفعول.

شركة كهرباء القدس