حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / إرتقاء أربعة شهداء… جماهير جنين تشيع الشهيدين صالح عمار ورائد أبو سيف والإضراب العام يعمّ المحافظة

إرتقاء أربعة شهداء… جماهير جنين تشيع الشهيدين صالح عمار ورائد أبو سيف والإضراب العام يعمّ المحافظة

جنين/PNN- شاركت جماهير غفيرة، اليوم الاثنين، في موكب تشييع جثماني الشهيدين صالح عمار ورائد أبو سيف اللذين ارتقيا فجر اليوم في اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال بمدينة جنين ومخيمها.

وانطلقت جنازة الشهيدين بعد وداعهما في مشفى جنين الحكومي، في مسيرة جماهيرية مهيبة، شارك فيها الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني، جابت خلالها شوارع المدينة والمخيم.

وتوجه المشيعون بالشهداء إلى منزليهما في المدينة والمخيم لإلقاء نظرة الوداع عليه، حيث استقبلهما ذويهما بالزغاريد والدموع.

وأكد المشيّعون سيرهم على نهج مقاومة الاحتلال حتى يزول عن أرضنا، وسط هتافات في مسيرة التشييع الغاضبة رافضة لعمليات التسوية، ومؤيدة للمقاومة، وتمجيدا للشهادة والشهداء، والتأكيد على السير على نهجهم وتفعيل.

ووري جثمان الشهيد صالح أحمد محمد عمار في مقبرة الشهداء في مخيم جنين، فيما ووري جثمان الشهيد رائد زياد عبد اللطيف أبو سيف في مقبرة جنين الشرقية.

وعم إضراب شامل مدينة جنين منذ الصباح، وأغلقت جميع المؤسسات والمحلات التجارية أبوابها.

هذا وكانت مصادر طبية في جنين ، أعلنت فجر اليوم الاثنين، عن استشهاد اربعة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي وإصابة رابع بجروح خطيرة، خلال اقتحام المدينة ومخيمها فيما قالت مصادر عبرية ان عدد الشهداء اربع شهداء.

وأكدت المصادر الطبية الفلسطينية استشهاد الشابين صالح أحمد محمد عمار من مخيم جنين، ورائد زياد عبد اللطيف أبوسيف من جنين وهما في العشرينات من العمر، وإصابة فيما أشارت مصادر أمنية إلى أن قوات الاحتلال اختطفت جثمان الشهيد الثالث وهو الشاب نور عبد الإله جرار من مدينة جنين ومصاب آخر وهو الشاب أمجد إياد عزمي حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

وأضافت المصادر أن قوات ىالاحتلال اعتقلت الشاب محمد أبو زينة بعد مداهمة منزله في المخيم.

وأعلنت حركة فتح وفصائل العمل الوطني في جنين الإضراب الشامل في المدينة ومخيمها حدادا على أرواح الشهداء.

مصادر محلية تناولت تصريحات لمحافظ جنين اللواء اكرم الرجوب قال فيها ان المعلومات تشير لوجود اربعة شهداء حيث قام جيش الاحتلال باحتجاز جثمانين فيما تم نقل جثماني شهيدان اخران الى المشافي الفلسطينية الى جانب عدد من الاصابات.

وقال محافظ جنين ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تتوعد جنين واهلها وشبابها بالقتل والتهديدات مشيرا الى ان الارتباط العسكري الفلسطيني ابلغه باعتراف الاحتلال باحتجاز جثمانين من الشهداء الى جانب وجود جثمانين في المشافي الفلسطينية للشهداء الذين تم اغتيالهم من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

لمشاهدة عملية استهداف الشبان الفلسطينين الضغط هنا 

واضافت مصادر محلية ان عددا اخر من المواطنين اصيبوا في اقتحام قوات الاحتلال لجنين حيث اصيب ما لا يقل عن خمسة اخرين وصفت جراح احدهم ببالغة الخطورة فيما خرجت مسيرات شعبية منددة بالجريمة الاسرائيلية.

واوضحت مصادر محلية أن قوات خاصة إسرائيلية نصبت كمينا في المخيم فجر اليوم الاثنين وعند اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمخيم فتحت القوات الخاصة النار بصورة مباشرة على عدد من الشبان .

مصادر الاعلام العبري قال ان وحدة من المستعربين اقتحمت جنين لاعتقال احد المطلوبين وفق التسميات الاحتلالية وخلال عملية الاعتقال تم اطلاق النار بكثافة اتجاه القوة حيث وقع اشتباك مع مسلحين فلسطينين.

وبحسب اعلام الاحتلال فقد نقل ‏اور هيلار مراسل القناة 13  عن مصادر في جيش الاحتلال قولها ان قوة من الوحدة السرية التابعة لشرطة حرس الحدود “المستعربين” اقتحمت مخيم جنين لإعتقال فلسطينيين و تم إطلاق النار على القوة وردت القوة بإطلاق النار وقتلت عددا من المسلحين الفلسطينيين واصابت عدد اخر منهم .

شركة كهرباء القدس