الشريط الاخباري

محاميا الهيئة يتقدمان "للعليا الإسرائيلية" بالتماس هام واستثنائي فيما يتعلق بقضية الأسير نظمي أبو بكر

نشر بتاريخ: 23-08-2021 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- تقدم محاميا هيئة شؤون الأسرى والمحررين رسلان وخالد محاجنة اليوم الإثنين، بالتماس هام لما تسمى "محكمة العدل العليا الإسرائيلية" في القدس، بشأن قضية الأسير نظمي عصفور أبو بكر من بلدة يعبد قضاء جنين، والذي تتهمه سلطات الاحتلال بالتسبب بمقتل جندي إسرائيلي بعد إلقاء حجر على رأسه مما سبب بوفاته.

وأوضحت هيئة الأسرى في بيانها، أن الالتماس الذي قُدم صباح اليوم تضمن طلب قانوني للمحكمة العليا بإصدار قرار بفتح قبر الجندي وإخراج الخوذة التي كان يلبسها وقت الحادثة، ومن ثم تسليمها لطاقم محامي الهيئة من أجل فحصها على يد مختصين للتحقق من صحة ادعاءات نيابة الاحتلال بشأن التهمة الموجه بحق الأسير أبو بكر.

وأضافت الهيئة أنه من حق الأسير أبو بكر، التحقق من كافة الأدلة في قضيته، والتي من الممكن أن تُغير مجرى التحقيق بما فيها خوذة الجندي التي تم دفنها بقبره، وذلك من أجل تطبيق إجراءات عادلة بمحاكمته المصيرية.

ولفتت الهيئة أن موضوع الالتماس الذي تم تقديمه اليوم من قبل محاميا الهيئة استثنائياً، وذلك لأنه يعتبر مخالفاً لتعاليم الديانة اليهودية، وفقاً لادعاءات نيابة ومخابرات الاحتلال، لكن من جهة أخرى إن دفن الخوذة مع جثة الجندي هو بمثابة إخفاء لمادة مهمة من مواد التحقيق، والتي تمس بحق أساسي من حقوق الأسير نظمي أبو بكر، للدفاع عن نفسه بطريقة قانونية وإثبات عدالة قضيته.

من الجدير ذكره أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير أبو بكر بتاريخ 12/5/2020، وذلك أثناء اقتحامها لبلدة يعبد واعتقالها لعدد من المواطنين حينها، ومنذ اعتقال الأسير العام الماضي والإجراءات القانونية فيما يتعلق بقضيته متداولة بمحكمة "سالم العسكرية".

شارك هذا الخبر!