حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / حماس تنتقد لقاء الرئيس مع بيني غانتس  

حماس تنتقد لقاء الرئيس مع بيني غانتس  

غزة /PNN/ انتقدت حركة حماس اليوم الاثنين لقاء الرئيس محمود عباس مع وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس الذي عقد الليلة الماضية في مدينة رام الله وفق ما اعلن عنه وزير الشؤون المدنية وعضو مركزية فتح حسين الشيخ.

و ادان باسم نعيم عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس ، لقاء الرئيس محمود عباس مع وزير الجيش الاسرائيلي ببني غانتس الليلة الماضية حيث قالت الانباء ان النقاش تناول قضايا امنية واقتصادية وسياسية.

وقال نعيم منتقدا ان لقاء الرئيس محمود عباس مع غانتس جاء بدون شروط أمّا اللقاء مع الفصائل فيتم وضع شروط عليها من قبل الرئيس وهي شروط “الرباعية” التي اعترف اصحابها انها كانت خاطئة وهدفها كان تعجيزياً.

ووفقاً للمصادر العبرية، بحث الجانبان القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية في الضفة الغربيّة وقطاع غزة، والتي وصفها غانتس كما جاء في الصحافة العبرية بأنها “قضايا تشكل الواقع” لاقتصاد السلطة.

وقال غانتس لعباس: “أن إسرائيل مستعدة لسلسلة من الإجراءات التي من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة الفلسطينية”، واتفق الجانبان على الاستمرار في التواصل بشأن مختلف القضايا المطروحة.

وتأتي المحادثات في الوقت الذي عاد فيه رئيس وزراء الاحتلال، نفتالي بينيت، من واشنطن بعد اجتماعه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن. أثار بايدن القضية الفلسطينية مع بينيت خلال مباحثاتهما.

وتعهد بينيت بدعم حكومة واقتصاد السلطة الفلسطينية المتعثر، رغم أنه استبعد العمل على إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وكانت آخر محادثات وجهاً لوجه رفيعة المستوى بين الفلسطينيين والإسرائيليين” في عام 2010 ، في بداية الولاية الثانية لرئيس وزراء الاحتلال السابق، بنيامين نتنياهو.

شركة كهرباء القدس