حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / الشيخ خليفة بنظم ورشة ” الابتزاز الالكتروني ومخاطر الادمان على استخدام الانترنت”

الشيخ خليفة بنظم ورشة ” الابتزاز الالكتروني ومخاطر الادمان على استخدام الانترنت”

نابلس/PNN- عقد مركز الشيخ خليفة لتاهيل المهني للاشخاص ذوي الاعاقة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع محافظة نابلس وشرطة محافظة نابلس ورشة عمل توعوية في مقر المركز تحت عنوان “الابتزاز الإلكتروني ومخاطر الإدمان على إستخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي” ضمن برنامج أمان مستهدفين والتي استهدفت طلاب المركز.

وتناولت مقدمة الورشة المقدم لنا المخللاتي من شرطة محافظة نابلس اهمية عدداً من المحاور أبرزها عدم قبول صداقات أشخاص غير معروفين وعدم الرضوخ للابتزاز وعدم إرسال أي مبالغ مالية تحت أي تهديد مباشر والحذر من مواقع وتطبيقات التعارف بحضور ممثلة.

مديرة المركز تمام خضر أكدت على أهمية الورشة التي تأتي لتوعية الطلاب في ظل انتشار التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي وشكرت خضر الشركاء في المحافظة والشرطة مؤكدة على مواصلة التعاون لخدمة الطلاب.

يذكر أن المركز سيواصل الورشة خلال الأيام القادمة لتناول العديد من الواضيع التوعوية التي تهم الطلاب، وحضر اللقاء ممثلة محافظة نابلس حياة الصراوي.

وفي وقت سابق استقبلت مديرة المركز خضر خبير علم الفسيفساء الخزفية من جامعة أبو ديس و جامعة بيرزيت إبراهيم قطيط حيث بحث الطرفان سبل التعاون المشترك في مجال الرسم والنحت والخزف والفسيفساء بما يخدم طلاب المركز.

واطلعت مديرة المركز قطيط على أبرز أقسام المركز والورش التدريبية التي تشمل ورشة الألمنيوم والدهان والتجليس والتنجيد وتصميم الازياء والنجارة وتصليح الأجهزة الخلوية.

وأضافت خضر المركز يقدم التدريب المهني للطلاب في العديد من المهن يلي ذلك دمج الطلاب الخريجين بسوق العمل ومتابعتهم في الورش من خلال قسم المتابعة والتشغيل.

واوضحت أن المركز يعمل ضمن استراتيجية وزارة التنمية الهادفة الى دمج الاشخاص ذوي الاعاقة وتمكينهم من الاعتماد على الذات وانخراطهم بعجلة الانتاج التنمية المستدامة في فلسطين.

شركة كهرباء القدس