حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / جامعة فلسطين الأهلية تستقبل طلبتها الجدد

جامعة فلسطين الأهلية تستقبل طلبتها الجدد

بيت لحم/PNN/  نظمت جامعة فلسطين الأهلية يوم استقبال طلبتها الجدد للعام الأكاديمي 2021/2022 خلال حفل أقيم في حرم الجامعة بحضور رئيس الجامعة الدكتور عماد الزير وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية والطلبة.
وبدأ الحفل الذي تولت عرافته داليا شخطور بالسلام الوطني الفلسطيني.
رحب رئيس الجامعة د. عماد الزير بالطلبة الجدد بين اسرة جامعة فلسطين الأهلية، مباركاً لهم نجاحهم في الثانوية العامة وانتقالهم إلى الحياة الجامعية.
ووجه الزير تحية الحرية لأسرى الحرية الذين ناورا أعتى القوى في هذا الزمن، مبرقين لشعبنا بارقة امل، امل الحرية.
وقال للطلبة الجدد “أهلا بكم في جامعة البحث والمعرفة .. جامعة فلسطين الأهلية، احرصوا على المعرفة والابداع والريادة”.حاثاً الطلبة الجدد على النجاح والتفوق وإثبات وجودهم في المجتمع كطلبة جامعيين والمساهمة في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكداً ان جامعة فلسطين الاهلية ترفع علم الابتكار والريادة في رؤيتها وادارتها وبناء جسور محلية ودولية لنقل وتوطين الافكار الريادية.

بدوره، قال عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد صعابنة ان العمادة تعد قلب جامعة فلسطين الاهلية النابض بالحياة والعمل والنشاط، ومن ركائزها الثابتة والاساسية وهي ملتقى طلاب الجامعة وحاضنتكم الأساسية التي أنشئت اصلبا من اجلهم، ورسالتنا هي الاهتمام بكم ورعاية شؤونكم المختلفة الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية وتطوير قدراتكم بمهارات وخبرات وقيم تساهم في بناء شخصيتكم وصقلها لتخوضوا غمار الحياة بكفاءة واقتدار.
وقدم صعابنة نبذة عن اقسام العمادة والخدمات التي تقدمها وخاصة المنح والمساعدات، حاثا الطلبة إلى ضرورة التقيد بالتعليمات والارشادات التي تصدر عن اقسام الجامعة الامر الذي يساعد في سير العملية الاكاديمية بنجاح.

بدوره، قدم عميد القبول والتسجيل أ. محمد طميزي نبذة عن العمادة، قائلا انها “تعد احدى أهم الدوائر الادارية في الجامعة كونها تقدم العديد من الخدمات الادارية والأكاديمية التي تسهل أمور الطلبة منذ اللحظة الاولى لالتحاقهم بالجامعة، وذلك من خلال توفير المعلومات الكافية للطلبة المتعلقة بشروط القبول بكليات الجامعة المختلفة والأنظمة والقوانين المتعلقة بدراستهم في الجامعة عن طريق تزويدهم بالنظام الأكاديمي وجميع التعليمات عند قبولهم بالجامعة”.
واكد ان العمادة ” تسعى من خلال طاقم عملها وانظمتها الالكترونية الى مساعدة الطلبة في اختيار التخصص المناسب الذي يراعي ميول الطالب ويناسب معدله وفرعه في الثانوية العامة، ومن ثم تسجيل مساقات الطلبة الجدد في فصلهم الدراسي الاول وتقديم كل ما يحتاجون اليه من معلومات حول النظام الجامعي عبر عقد لقاء الارشاد السنوي للطلبة الجدد. وبشكل متواز تقدم العمادة خدماتها لطلاب الجامعة كافة الى ان ينتهي عملها بإعداد قوائم الخريجين وتقديم خدمات ما بعد التخرج لطلابنا الأعزاء”.
وقال ان “العمادة اهتمت منذ نشأتها على مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات للطلبة وذلك بالتعاون مع دائرة تكنولوجيا المعلومات والدوائر الاخرى بالجامعة لتحسين آلية العمل وانجاز المهام الموكلة لها بأفضل السبل”.

من جانبها، قدمت الطالبة ديانا حماد كلمة مجلس اتحاد الطلبة ، وقالت ان المجلس هو الدرع الحصنين للطالب، وان ابوابه مفتوحة لخدمة الطلبة في كافة المناحي الجامعية.
وأشارت إلى ان المجلس يسعى لتعزيز قاعدة المشاركة الطلابية في صنع القرار وتعميق روح الديمقراطية وتنمية المواهب والمساعدة في التعبير الدقيق عن مصالح الطلبة ومساعدتهم في حل العقبات التي تواجههم.

وفي نهاية الحفل تم تقسيم الطلبة مع المرشدين على القاعات، جرى خلالها تقديم جلسات تعريفية عامة عن التخصصات.

شركة كهرباء القدس