حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / نقابة موظفي جامعي بيت لحم تنظم اعتصام وتعلن عن فعاليات احتجاجية بسبب تعنت الادارة ورفضها مطالب الموظفين

نقابة موظفي جامعي بيت لحم تنظم اعتصام وتعلن عن فعاليات احتجاجية بسبب تعنت الادارة ورفضها مطالب الموظفين

بيت لحم/PNN/ نظمت نقابة مدرسي و موظفي جامعة بيت لحم اعتصاما اليوم في حرم الجامعة للتعبير عن الاحتجاج على قرارات ادارة جامعة بيت لحم واصرارها على فصل الموظفين ومحاولة تسوية فصلهم من خلال اجراءات غير قانونية او اجبارهم على التوصل لاتفاقيات في وقت يرفضون هم هذه القرارات.

وتخلل الاعتصام القاء العديد من الكلمات لرئيس الهيئة الادارية لنقابة مدرسي وموظفي جامعة بيت لحم وممثلي الكتل الطلابية حيث طالبت كافة هذه الكلمات ادارة الجامعة بالتراجع عن قراراتها المجحفة بحق الموظفين.

واعلنت نقابة مدرسي وموظفي جامعة بيت لحم عن سلسلة اجراءات تصعيدية في ظل الأزمة المتجددة التي نمر بها وتتعرض لها النقابة من قبل الإدارة وعلى ضوء ما تم مناقشته خلال اجتماع الهيئة العامة اليوم الثلاثاء ١٤-٩-٢٠٢١ في قاعة الأخ جو، فقد تقرر تعليق التعليم الإلكتروني ليومي الأربعاء والخميس ١٥+١٦-٩-٢٠٢١ بشكل كامل.

كما اعلنت النقابة عن تعليق الدوام ليومي الأربعاء والخميس ١٥+١٦-٩-٢٠٢١ لكافة العاملين في الجامعة مع تواجدهم في ساحة الجامعة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية في خيمة الاعتصام من الساعة ٨ صباحاً ولغاية ٤ عصرا ودعت كل موظف وموظفة للقيام بتسجيل الدخول والخروج من خلال استخدام جهاز البصمة.

و وجهت نقابة مدرسي وموظفي بيت لحم وسائل الإعلام لتغطية الفعالية لمشاركة المجتمع المحلي فيما يحدث من إجحاف بحقوق العاملين في الجامعة.
مؤكدة على مطالب النقابة التي تم تقديمها بشكل رسمي للوزارة وإدارة الجامعة مسبقا. ونرفض أي تجزئة بالمطالب و/أو المساومة عليها.

ودعت النقابة الى مشاركة فعالة في فعالية يومي الأربعاء والخميس من قبل العاملين والطلبة في الجامعة كما طالبت الجهات الرسمية من وزارة العمل ومحافظة بيت لحم والمؤسسات الفاعلة في محافظة بيت لحم والوطن اتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الأصول لضمان حقوق العاملين والطلبة ليحصلوا على تعليم متميز كما عهدنا هذه المؤسسة التعليمية الشامخة المتواجدة على تراب فلسطين والتي سفك دماء شهدائنا في كافة أرجاء الوطن لتبقى علم يرفرف في المحافظة.

و ثمنت نقابة مدرسي وموظفي جامعة بيت لحم دور كل فرد وعضو نقابي وغير نقابي قام بالمشاركة في اعتصام هذا اليوم الثلاثاء ١٤-٩-٢٠٢١ ودور الطلبة الذين ساندوا ودعموا أساتذتهم والعاملين في جامعة بيت لحم، وأيضا تواجد الطاقم الإعلامي لشبكة فلسطين الإخبارية PNN.

واكدت النقابة أي إجراءات مجحفة بحق العاملين في الجامعة سيتم اتخاذها بالمستقبل من قبل إدارة الجامعة ممثلة بالنائب الأعلى لرئيس الجامعة ومجلسها التنفيذي سيتضرر منها جميع العاملين دون تمييز. فهي مسألة وقت ليس اكثر.

واكدت النقابة انها تفاجئت باستمرار مساعي إدارة الجامعة ممثلة بمجلسها التنفيذي ونائب الرئيس الأعلى للجامعة بإنهاء ملف طاقم الحراسة من خلال تقديمهم عروض مالية لتقديم استقالاتهم وتجنب الفصل التعسفي، وعلى الرغم برفض أغلبية طاقم الحراسة العروض المالية ولكن يُمارس عليهم ضغط هائل لقبول تلك العروض المالية حتى يتسنى لإدارة الجامعة المضي قدما بخططها في تنفيذ عقدها مع شركة حراسة بديل لطاقم الحراسة.

وتسائلت النقابة عن أي عجز مالي تتحدث الادارة منذ أكثر من عام ونصف وهم يقومون بتقديم عروض مالية سخية مستنكرة إجراءات إدارة الجامعة لما فيه تجاوز واضح وصريح لقرار وزارة العمل، وأيضاً تخطي الأصول المتبعة في مثل هذه الحالات. فقد كان يجب عليها توخي الحكمة والمهنية واتباع قرارات راعي الحوار وهي جهة رسمية الا وهي وزارة العمل.

واكدت النقابة ان هذه الإجراءات تنافي الإتفاقية الموقعة فيما بين النقابة وإدارة الجامعة بتاريخ ١٤-٩-٢٠٢٠، وتلغي مبدأ التشاركية لا سيما وأن النقابة أبلغت الإدارة من خلال راعي الحوار عدم قبول النقابة تخليص طاقم الحراسة.

واشارت النقابة الى ان الإجراءات المتبعة من ضغط على موظفي الحراسة وتخويفهم بفقدان مطالبهم وقضيتهم العادلة في حال أقدموا على التوجه للقضاء، يعكس اسلوب الإجحاف بحق موظفيها وسلبهم قوت أولادهم وتشريدهم لا سيما وأن الأوضاع التي تشهدها محافظة بيت لحم صعبة جدا في ظل جائحة كورونا. حتى ولو تم اعطاءهم العروض المالية السخية!!! فهي لن تكون إلا لبضع أشهر، وبالأخص أن رواتب موظفي الحراسة ليست ضمن الكادر الموحد كبقية الموظفين الإداريين وهذا يعد تمييز ما بين الموظفين ويخالف القانون الأساسي لسنة ٢٠٠٢ المادة ٢٥ البند الثاني والذي يقضي بتنظيم العمل بما يكفل العدالة للجميع….فأين العدالة التي تقوم بها إدارة جامعة بيت لحم؟!

واكدت النقابة ان إن جامعة بيت لحم هي جامعة فلسطينية أقيمت على أراضي الشعب الذي قدم دماء شهدائنا في سبيل الارتقاء بالعلم والحرية والتطور، ولكن يبدو أن إدارة جامعة بيت لحم تتناسى ذلك أو أن القائمين على إدارتها يضربون بعرض الحائط ما تم تقديمه من هذا الشعب الأبي في سبيل حريته والحصول على ابسط حقوقهم في العيش الكريم بعدالة وأمان.

واعلنت نقابة مدرسي وموظفي جامعة بيت لحم ان يوم غد سيكون هنالك اعتصام في ساحة الجامعة من الساعة ١٠ صباحا ولغاية ١ بعد الظهر بحيث يتواجد كافة العاملين في الساحة رافضين ما تقوم به الإدارة من إجراءات مجحفة بحق موظفيها وتهدف لتغيير معالم جامعة بيت لحم التي لطالما افتخرنا بها وما تقدمه للمجتمع المحلي. وعليه يتم تعليق الدوام خلال فترة الاعتصام.

وتوجهت النقابة لكافة المسؤولين في محافظة بيت لحم أخذ دورهم الفاعل في الدفاع عن حقوق موظفي جامعة بيت لحم فهم أبناءكم وبناتكم، مطالبة اياهم المشاركة في هذا الاعتصام مشددة على ان هذه الفعاليات تهدف للحفاظ على كافة حقوق الموظفين وايضا الحفاظ على المصلحة العامة بشكل صحيح وليس كما تراها إدارة الجامعة من منظارها الضيق.

شركة كهرباء القدس