حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / قلقيلية: المحافظ يلتقي وزير التنمية الاجتماعية ويعقدان لقاء مع ممثلي الجمعيات الخيرية و الأهلية.

قلقيلية: المحافظ يلتقي وزير التنمية الاجتماعية ويعقدان لقاء مع ممثلي الجمعيات الخيرية و الأهلية.

عقد محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة ووزير التنمية الاجتماعية د.احمد مجدلاني لقاءً تشاوريا مع ممثلي عدد من الجمعيات الخيرية والاهلية، وذلك اليوم في دار المحافظة، بحضور نائب المحافظ العميد حسام ابو حمدة، وقائد المنطقة العميد غازي بشارات ومدراء الاجهزة الامنية، ورئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري، ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور، وخالد حنتولي رئيس جمعية فائض ما لديكم.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وزير التنمية الاجتماعية للمحافظة على رأس وفد ضم اركان الوزارة وطواقم فنية ومهنية، ومدير التنمية الاجتماعية عزت ملوح ومدير المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة ماهر عودة وطاقم من المديرية.

وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية ضمن برنامجها الوطني الساعي الى توفير الحماية للفئات المعوزة من خلال برامجها المختلفة، وأشار الى ان توفير الحياة الكريمة للمواطن مسؤولية الكل الفلسطيني وهذا يحتاج الى تعاون وتكامل وشراكة ما بين المؤسسة الرسمية والمجتمع المحلي وفي مقدمته الجمعيات الخيرية.

وفي السياق نفسه استعرض المحافظ واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الاجراءات الاسرائيلية الظالمة والمتمثلة بالجدار والاستيطان والتضييق على المواطنين في سبل العيش، لافتا الى ان هذه الاجراءات والتي تتنافى مع القانون الدولي وحقوق الانسان حولت المحافظة الى سجن كبير ونهبت ارضها الخصبة لصالح المشروع الاستيطاني التوسعي، الذي حول فئات كبيرة من المواطنين الى عاطلين عن العمل، وهذا ما ضاعف نسبة البطالة، مطالبا بتمييز المحافظة ايجابيا بما يتناسب مع حجم التحديات التي تواجهها.

بدوره أكد الوزير د. أحمد مجدلاني على أهمية اللقاء الذي يهدف إلى تعزيز أسس التعاون والشراكة وصولا للتنمية المستدامة قائلاً ” إن استمرار جهود التواصل والتنسيق والحوار المشترك المفتوح بين وزارة التنمية بشكل خاص والحكومة الفلسطينة بشكل عام هو اللبنة الأساسية للحوار المجتمعي الذي بدأت به الحكومة الفلسطينة لتطوير النظام السياسي الديمقراطي وآليات العمل الحكومي لتقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني بمايضمن تحقيق النزاهة والشفافية والعدالة.”

وأوضح د. مجدلاني أن الوزارة تجري مراجعة شاملة لبرامج عمل الوزارة لاستخلاص الدروس والعبر وبناء نظام حماية اجتماعية لتعزيز توجهها التنموي بما يتضمنه من توسيع لنظام الخدمات الاجتماعية، وتوسيع قاعدة التمكين الاقتصادي، وصولا لتطبيق فعلي لرؤية الانتقال من الاحتياج الى الانتاج وذلك من خلال فتح باب الشراكات مع مختلف الشركاء.

وأشار د. مجدلاني إلى أن الحكومة تجري المشاورات اللازمة من أجل استحداث المنصة الوطنية الفلسطينية للتضامن الاجتماعي التي ستمكن أي شخص أو مؤسسة من تقديم المساعدة لأي فلسطيني في الشتات او الأراضي الفلسطينية او الأراضي المحتلة عام 1948.”

وقام المحافظ والوزير بتسليم جهازي غسيل كلى لمشفى د. درويش نزال الحكومي، وتقديم جهاز تنفس صناعي وكرسي كهربائي لمواطنين من المحافظة، وهذه الاجهزة والمعدات مقدمة من جمعية فائض ما لديكم.

وزار المحافظ والوزير جمعية دار الايمان لرعاية وايواء الايتام في مدينة قلقيلية واطلعوا على اوضاعها، كما زاروا المبنى الجديد لمديرية التنمية الاجتماعية الذي لا زال قيد الانشاء وهو بتمويل حكومي، كما زاروا احد المشاريع الصغيرة الواعدة في المدينة والتي تديرها احدى النساء، كما التقى الوزير كادر مديرية التنمية الاجتماعية في المحافظة.

 

شركة كهرباء القدس