حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الأحمد ردا على تصريحات مسؤولين إسرائيليين بإستبعاد العودة لحدود 67… هذا غباء سياسي ومخالف للمواثيق الدولية
عزام الأحمد

الأحمد ردا على تصريحات مسؤولين إسرائيليين بإستبعاد العودة لحدود 67… هذا غباء سياسي ومخالف للمواثيق الدولية

رام الله/PNN- علق عضو اللجنتين المركزية لحركة “فتح” والتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، على تصريحات المسؤولين الإسرائيليين والتي كان آخرها، تصريح وزير جيش الاحتلال بيني غانتس والذي قال فيه إنه لا توجد لدى الحكومة الإسرائيلية الحالية رغبة في التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين، مشيرا إلى أن إسرائيل تستبعد العودة إلى حدود 1967، إضافة إلى تصريح رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت والذي وصف فيه قيام دولة فلسطينية بـ”الخطأ الفادح”، حيث قال الأحمد إن هذا مخالف لكل القوانين والمواثيق الدولية.

وأوضح الأحمد أن قادة الاحتلال وقعوا على الاعتراف بالحق الفلسطيني على حدود 67، والتصريحات الأخيرة بالتراجع يدل على أنهم يتلاعبون بما يتحدثوا به وما وقعوا عليه وأنهم لا يلتزموا بعهد ولا اتفاق وهذا يدل على غباء سياسي.

وقال إن الاحتلال ينكل بشعبنا الفلسطيني ويمارس تنظيم إرهاب الدولة المنظم والممنهج وكل التنظيمات المتطرفة تعمل تحت حماية جيش الاحتلال، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت هو رئيس هيئة المستوطنين ويقيم في مستوطنة ويدافع عن استيطان.

ودعا الأحمد إلى ضرورة فتح حوار وطني واسع مع الجميع، مشيرا إلى أن هذا الحوار لم يغلق يوما منذ إنطلاقته وحتى الآن، إلّا أنه تأثر نتيجة متطلبات مواجهة المواقف الإسرائيلية الحالية والمصاعب التي تواجه القضية الفلسطينية ومحاولات تصفيتها.

وأكد على ضرورة أن نتحلى بروح الوحدة والأخوة ووحدة النضال من أجل الدفاع عن الهدف المشترك وهو حرية شعبنا خاصة وأننا ما زلنا في مرحلة تحرر وطني”.

شركة كهرباء القدس