حملة ع كيفك
الرئيسية / أقتصاد / شادي عثمان لـPNN: الاتحاد الاوروبي سيساهم بموازنة السلطة لدفع رواتب الموظفين المدنيين ومخصصات التقاعد

شادي عثمان لـPNN: الاتحاد الاوروبي سيساهم بموازنة السلطة لدفع رواتب الموظفين المدنيين ومخصصات التقاعد

رام الله/PNN/ قال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان ان الاتحاد الأوروبي سيساهم في موازنة الحكومة الفلسطينية من اجل دفع رواتب الموظفين ومخصات التقاعد نافيا الانباء التي تحدثت عن تاجيل هذه المساهما حتى الربع الاول من بداية العام القادم.

وقال عثمان في حديث مع الزميل منجد جادو رئيس تحرير شبكة فلسطين الاخبارية PNN:”قبل نهاية هذا العام ، سيكون هناك مساهمة اوروبية لدعم السلطة الفلسطينية في دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية الفلسطينية ومخصصات التقاعد.

واضاف الناطق باسم الاتحاد الاوروبي ان العمل جاري حاليا على انجاز الجوانب الفنية المرتبطة بتوفير هذه المساهمة من الاتحاد الاوروبي للمساهمة براوتب موظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين.

واكد عثمان ان الاتحاد الاوروبي مسؤول فقط عما يصدر عنه من تصريحات نافيا ان يكون قرار بوقف هذه المساعدات للسلطة موضحا ان ما يتم تداوله من الاعلام الاسرائيلي او عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد يكون التباس بشان ما اعلن عن تاجيل دفع مخصصات التنمية الاجتماعية مشددا على ان الاتحاد الاوروبي واضح في اعلانه بشان دفع مساهمة مالية قبل نهاية العام من اجل رواتب الموظفين بالخدمة المدنية والمتقاعدين.

وياتي رد الناطق باسم الاتحاد الاوروبي هذا على سؤال ل PNN بعد ما تناقلته وسائل اعلام عبرية والتي قالت ان السلطة الفلسطينية قد تضطر لدفع رواتب جزئية لموظفي السلطة الفلسطينية خلال الاشهر القادمة .

وبينت القناة العبرية ان مصدر رفيع برام الله كشف ان الاتحاد الأوروبي سيؤجل تحويل المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية حتى الربع الأول من عام 2022 ، مما يؤثر على دفع رواتب موظفي السلطة .

وكانت مصادر مختلفة قد حذرت من الوضع الاقتصادي للسلطة الفلسطينية ، وتحذيرات من عدم قدرتها على دفع رواتب الموظفين خلال الاشهر القادمة .

شركة كهرباء القدس