الشريط الاخباري

فنانون فلسطينيون يشاركون في معرض "عودة حياة" في عمان

نشر بتاريخ: 27-09-2021 | ثقافة وفنون
News Main Image

عمّان/PNN- شارك خمسة فنانين فلسطينيين، في المعرض التشكيلي "عودة حياة"، الذي نظم بالعاصمة الأردنية عمان، بمشاركة فنانين من خمس دول عربية.

وجاء افتتاح المعرض الذي يمتد من 25 أيلول الجاري وحتى 21 من تشرين الأول المقبل، احتفاءً بالفنان التشكيلي الأردني/الفلسطيني الراحل "اسحق نحلة"، والذي يعتبر من رواد الفن التشكيلي في الأردن وفلسطين منذ سبعينات القرن الماضي.

وشارك من فلسطين الفنانة المقيمة في فرنسا مي مراد، وزهدي قادري، وإحسان البندك، والفنان الفلسطيني المقيم في الأردن رائد قطناني، والفنانة الفلسطينية الأردنية رحاب صيدم.

كما شارك من الأردن كل من: نهلة آسيا، وسمر حدادين، ومن مصر شعبان الحسيني وأحمد جعفري، ومن سوريا الفنان المقيم في السويد ضياء حموي.

وأعرب مدير قاعة جاليري قدرات "ابيليتز" للأعمال الفنية الفنان الفوتوغرافي عبد الرحيم العرجان عن سعادته "بعودة الحياة"، والتي جُسدت بالمعرض بعد عام ونصف من تجميد الأحداث الفنية في العالم التي تحولت معظمها إلى عالم النشر الافتراضيّ بسبب انتشار جائحة "كورونا"، كالمزادات العالمية، والمعارض، وأثرها الكبير على السوق الفني وتوقف عجلته، والاحتفاء بالفنان الرائد اسحاق نحلة (1947-2011).

شارك هذا الخبر!