حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / أبو سيف يبحث ونظيره الأردني التعاون الثقافي المشترك‎‎

أبو سيف يبحث ونظيره الأردني التعاون الثقافي المشترك‎‎

رام الله/PNN- بحث وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف مع نظيره الأردني علي العايد، العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتعزيزها.

وأكد أبو سيف حرص فلسطين على إقامة جسور ثقافية مع العالم الخارجي باعتبار الثقافة مدخلاً حضارياً للعلاقات الإنسانية، وأن تطوير قطاع الثقافة حماية للهوية الوطنية الفلسطينية، مثمناً دور وزارة الثقافة الأردنية في دعم هذا التوجه.

واستعرض أبو سيف صورة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الثقافة الفلسطينية، وأهمية مكانة القدس في الثقافة العربية وتعزيز حضورها في كل مخرجات العمل العربي.

كما شدد على عمق العلاقات الفلسطينية الأردنية في كافة المجالات، خاصة في المجال الثقافي، مؤكداً أهمية العلاقات الثقافية بين فلسطين والأردن والعلاقة التاريخية بين البلدين، ودعم الأردن حكومة وشعباً للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وأكد العايد أن العلاقات الأخوية والتلاحم الذي يربط بين شعبينا، لا يمكن تغييره لأنه ينبع من تاريخ واحد وثقافة واحدة، مشيراً الى أن القدس ستبقى قضيتنا الأولى، والقضية الفلسطينية ستبقى حاضرة دائما في نهج السياسة الأردنية، وأكد ما تمثله مدينة القدس والمسجد الأقصى في وجدان الأردنيين، لافتاً إلى الجهود التي يبذلها الهاشميون في سبيل الحفاظ على المقدسات فيها وإعمارها.

وناقش الوزيران بحضور أمين عام وزارة الثقافة الأردنية هزاع البراري، ووكيل وزارة الثقافة الفلسطينية جاد غزاوي، ومدير عام الاداب والنشر عبد السلام عطاري ، تنظيم أسبوع ثقافي أردني بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية ضمن فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية لهذا العام.

شركة كهرباء القدس