حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / نقابة الصحفيين تنتقد وكالة “شهاب” بسبب عدم النزاهة والتجريح

نقابة الصحفيين تنتقد وكالة “شهاب” بسبب عدم النزاهة والتجريح

رام الله/PNN – وجهت نقابة الصحفيين الفلسطينيين انتقادا لوكالة شهاب للأنباء بناء على مجموعة من الشكاوي التي وصلتها بخصوص السياسة التحريرية لوكالة شهاب للأنباء المحسوبة على حركة حماس فيما يخص بعض الاخبار والتقارير التي تحض على الكراهية وتمس بالسلم الأهلي والنسيج الاجتماعي والوطني الفلسطيني.

ففي بيان صحفي صادر عن النقابة اكدت فيه على ان تقارير عديدة لوكالة شهاب لم تراعي شروط الإفادة الإخبارية ولا النزاهة المهنية وكان اخر تلك التقارير ما عرضته الوكالة من اتهامات غير مبنية على اي اسس صحفية حملت منسوب مرتفع من التشويه والتجريح ونسج الروايات دون اي اساس مما يعرض حياة البعض للخطر حد التهديد بالقتل مما يخالف كافة الاعراف الاخلاقية والمهنية والوطنية.

وأشار البيان الى ان هناك مواقع ومنصات اعلامية حزبية تساهم في تعزيز الانقسام وتوقع ضرر كبير في المجتمع الفلسطيني لا يخدم سوى الاحتلال.

واكدت النقابة حرصها على حرية التعبير مع ضرورة الإلتزام بادبيات المهنة وهو ما لم تقوم به شهاب.

واختتم البيان بدعوة النقابة لكافة الجسم الصحفي بضرورة الإلتزام بأخلاق وادبيات المهنة وان النقابة كما تدافع عن حريات وحقوق الصحفيين فان دورها ايضا اخذ الاجراءات الكفيلة بحماية المجتمع من اي حالة عبث مجتمعي ووطني بأسم الصحافة.

شركة كهرباء القدس