حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / الكاظمي يعلن اعتقال نائب أبو بكر البغدادي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

الكاظمي يعلن اعتقال نائب أبو بكر البغدادي

بغداد/PNN- أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، اعتقال مشرف المال لتنظيم “داعش”، نائب زعيم التنظيم السابق أبو بكر البغدادي.

وشن تنظيم “داعش” خلال الأسابيع الماضية، سلسلة هجمات مميتة على القوات العراقية، في محافظات ديالى والأنبار وصلاح الدين وشمالي بغداد، وسط تحذيرات من قدرة التنظيم على تكرار سيناريو عام 2014، عندما سيطر على مساحات شاسعة من الأراضي العراقية.

وقال الكاظمي، في تغريدة على موقع “تويتر”، إنه “في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود”.

وأضاف أنه “تم القبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال لتنظيم داعش، نائب المقبور أبو بكر البغدادي”.

ورغم توقف العمليات العسكرية ضد “داعش”، إلا أن القوات العراقية تعلن بين الحين والآخر اعتقال أفراد في التنظيم، يمتلكون صفات قيادية غالبا، دون ذكر أسمائهم.

وبدأت قوات الأمن العراقية، منذ 20 كانون الثاني/يناير الماضي، عمليات عسكرية واسعة في البلاد، لملاحقة مسلحي “داعش”، عقب تفجير انتحاري مزدوج في بغداد خلّف 32 قتيلا و110 جرحى، وتبنى التنظيم المتطرف تنفيذه.

وتزايدت هجمات داعش بصورة لافتة في الأشهر القليلة الماضية، حيث تركزت في محافظات صلاح الدين وكركوك (شمالا) وديالى (شرقا)، خاصة في المناطق الوعرة بين حدود تلك المحافظات المعروفة باسم “مثلث الموت”.

شركة كهرباء القدس