حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / ثلاث أسيرات يعلن الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

ثلاث أسيرات يعلن الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

رام الله /PNN/ أعلنت هيئة شؤون الأسرى انضمام ثلاث من الأسيرات في سجون الاحتلال للإضراب عن الطعام إسنادا لباقي الأسرى المضربين.

وكشفت الهيئة أن الأسيرات اللواتي أعلن الإضراب هن “منى قعدان، وأمل طقاطقة، وشاتيلا أبو عيادة.

ويواصل 250 أسيرًا من كوادر حركة الجهاد الإسلامي إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، لمواجهة إجراءات إدارة سجون الاحتلال التنكيلية المضاعفة بحقّهم.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن الأيام المقبلة ستشهد انضمام أفواج جديدة من الأسرى في حال عدم استجابة إدارة سجون الاحتلال لمطالبهم.

وجاءت خطوة الإضراب، المستمرة بدعم من الفصائل كافة التي واصلت على مدار الفترة الماضية حواراتها وبرنامجها النضالي، في محاولة لوقف القيود التسعفية لإدارة السجون.

وأعلنت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، اليوم الأحد فشل جلسات الحوار التي عقدت مع ضباط إدارة سجون الاحتلال في سجني رامون وهداريم.

وقررت الحركة الأسيرة رفع درجة التأهب في صفوف الأسرى استعدادا لأي طارئ في أعقاب فشل الحوار مع إدارة السجون.

وأكدت أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي المضربين عن الطعام يطالبون إدارة السجون بإخراجهم الى أقسام الأسرى المضربين، مشددة على أنها لن تتركهم وحدهم في مواجهة السجان.

واقتحمت وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اليوم عدة غرف في قسم 1 في سجن ريمون الصحراوي.

وسبق أن أكدت قيادات داخل الحركة الاسيرة أنها لن تسمح باستفراد إدارة السجون بأي أسير مهما كان انتمائه التنظيمي وستكون سدا منيعا في التصدي للسجان والحفاظ على منجزات الحركة الأسيرة.

شركة كهرباء القدس