حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / الاتحاد الاوروبي: اتهامات اسرائيل لمنظمات حقوقية سابقا لم يثبت صحتها ونبحث الاتهامات الجديدة مع اسرائيل

الاتحاد الاوروبي: اتهامات اسرائيل لمنظمات حقوقية سابقا لم يثبت صحتها ونبحث الاتهامات الجديدة مع اسرائيل

بيت لحم/PNN/ قال الاتحاد الاوروبي انه يتابع عن إدراج ست منظمات فلسطينية كمنظمات ارهابية من قبل وزارة الجيش الإسرائيلي، وبعضها ينفذ مشاريع بتمويل من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.

واضاف متحدث رسمي باسم الاتحاد الاوروبي انه ياخذ هذا الاجراء بشكل جدي ونحن ننظر في هذه الإدعاءات وتواصلنا مع الجانب الاسرائيلي لطلب توضيحات بهذا الشأن.

واعتبر  المتحدث ان تمويل الاتحاد الأوروبي لمنظمات المجتمع المدني الفلسطيني عنصرًا مهمًا في دعمنا لحل الدولتين. سيواصل الاتحاد الأوروبي الوقوف إلى جانب القانون الدولي ودعم منظمات المجتمع المدني التي تلعب دورًا في تعزيز القانون الدولي وحقوق الإنسان والقيم الديمقراطية.

واكد المجتمع المدني هو مساهم أساسي في الحكم الرشيد والتنمية المستدامة في الاتحاد الأوروبي وإسرائيل وفلسطين وأماكن أخرى.

واكد دعم الاتحاد الأوروبي لمؤسسات المجتمع المدني حول العالم هو جزء من عملنا مع الشركاء الدوليين من أجل النهوض بحقوق الانسان على الصعيد العالمي.

واكد المتحدث الاوروبي لم يتم سابقا إثبات أي ادعاءات حول إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق ببعض شركائنا الفلسطينيين من منظمات المجتمع المدني مشددا على ان الاتحاد الأوروبي سيستمر في تواصله مع السلطات الاسرائيلية حول هذا الموضوع.

كما اكد وجود توافق إجراءات مكافحة الإرهاب مع الالتزامات المنصوص عليها وفق القانون الدولي ولا سيما القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان ، والتي تشمل الاحترام الكامل للحق في حرية تكوين الجمعيات والتعبير.

شركة كهرباء القدس