حملة ع كيفك
الرئيسية / رياضة / موندو ديبورتيفو: برشلونة يتخذ خطوة جديدة للتعاقد مع تشافي هيرنانديز

موندو ديبورتيفو: برشلونة يتخذ خطوة جديدة للتعاقد مع تشافي هيرنانديز

بيت لحم/PNN- كشفت تقارير صحفية أن مسؤولي نادي برشلونة قرروا الإسراع في عملية التعاقد مع تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق السد القطري، من أجل قيادة الفريق في الفترة المقبلة.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، يوم الاثنين، أن “تشافي قد يبرم تعاقدا مع برشلونة بعد مباراة دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا، التي ستقام غدا الثلاثاء”.

وأشارت إلى أن “هناك وفدا من برشلونة سوف يسافر إلى العاصمة القطرية الدوحة لفتح مفاوضات رسمية مع نادي السد وتشافي لحسم الأمور في أسرع وقت”.

ويصطدم برشلونة بنظيره دينامو كييف الأكرواني، مساء غد الثلاثاء، على ملعب أولمبيسكي بمدينة كييف الأوكرانية، في الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن الوفد الإسباني يدرس الطيران من كييف مباشرة بعد نهاية مباراة البلوغرانا، لحسم تعاقد نجم برشلونة السابق لتولي قيادة الفريق.

بينما أوضحت صحيفة “سبورت” أن “برشلونة قد يعلن التعاقد مع تشافي هيرنانديز خلال الأيام المقبلة، وأن هذا الأمر سيحدث بعد مباراة السد ضد الدحيل في الدوري القطري، التي تقام الأربعاء المقبل”.

وشددت على أن السد لن يخوض أي مباراة أخرى حتى 21 ديسمبر المقبل، لذا فإن النادي القطري سيكون لديه الوقت الكافي للبحث عن مدرب بديل.

وأبرزت الصحيفة أن “السد بدأ في وضع خيارات وبدائل محتملة، حال رحيل تشافي لتدريب برشلونة”.

ويريد السد مدربا بنفس فلسفة الإسباني تشافي، الذي يحب طريقة يوهان كرويف، أسطورة الكرة الهولندية، والتيكي تاكا، التي نشأ عليها مع الفريق الكتالوني، ويحاول تطبيقها مع فريقه الحالي.

ووفقا للصحيفة، “ستكون البدائل المحتملة لخلافته هي: غارسيا بيمينتا، المدير الفني السابق لفريق برشلونة للشباب، وأوسكار لوبيز، المدير الفني لفريق برشلونة تحت 19 عاما، ودينيس سيلفا، مدرب منتخب الإمارات للشباب تحت 23 عاما، بالإضافة لجوردي رورا، المدير الفني السابق لرديف برشلونة”.

وكان تشافي قد استهل مسيرته مع السد القطري، بعدما رحل عن صفوف برشلونة الإسباني عام 2015، واستمر كلاعب للفريق حتى اعتزل كرة القدم عام 2019، وخلال هذه الأعوام شارك لاعب خط الوسط الإسباني في 98 مباراة بكل البطولات، سجل 24 هدفا وصنع 28 أخرى، ونجح في حصد بطولتي الدوري القطري وكأس أمير دولة قطر موسم 2016-2017.

وبعد اعتزاله عام 2019، عين نادي السد تشافي هيرنانديز، مديرا فنيا للفريق، ومنذ ذلك حين وهو على رأس الإدارة الفنية، وأدار 90 مباراة بمختلف البطولات، نجح في تحقيق الفوز خلال 62 مباراة، وتعادل 12 لقاءً، وخسر في 16 مناسبة.

ونجح السد تحت قيادة تشافي في تسجيل 249 هدفا، واستقبل الفريق معه 113، وتوج بـ7 بطولات منذ ذلك الحين.

يذكر أن فريق برشلونة لديه 16 نقطة يحتل بها المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم.

شركة كهرباء القدس