الشريط الاخباري

الاحتلال يحقق مع الأسير علاء الأعرج رغم خطورة وضعه الصحي

نشر بتاريخ: 02-11-2021 | أسرى
News Main Image

PNN/تحقق مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الأسير علاء الأعرج المضرب عن الطعام منذ 87 يومًا على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري، رغم تدهور حالته الصحية الصعبة.

وأفاد المحامي جواد بولس، بأن مخابرات الاحتلال تحقق مع الأسير الأعرج في سجن ما تسمى "عيادة الرملة"، رغم وضعه الصحي الصعب، مؤكدةً أن أمر الاعتقال الإداريّ بحق الأسير الأعرج ما يزال قائمًا.

وكانت أسماء قزمار زوجة الأسير الأعرج، قد نبهت بخطورة الحالة الصحية لزوجها، قائلةً: إنه "وضع علاء الصحي يسير من سيء لأسوأ، وسط تطورات خطيرة على جهازه العصبي".

وأضافت قزمار أن علاء يشكو من تشنجات شديدة في يديه وقدميه، واهتزاز في الرؤية، وهو مؤشر خطير على تلف جهازه العصبي، ما يشكل آلامًا شديدة في جسده.

وطالبت المؤسسات الحقوقية والمحلية والدولية والسلطة الفلسطينية بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة زوجها المضرب عن الطعام، وباقي الأسرى وإسنادهم ورفع الظلم عنهم.

ويواصل 6 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطّعام داخل سجون الاحتلال، رفضا لاعتقالهم الإداري.

والأسرى هم إلى جانب الأعرج: كايد الفسفوس مضرب منذ (111) يوماً، ومقداد القواسمي مضرب منذ (104) أيام، وهشام أبو هواش مضرب منذ (77) يوماً، وعيّاد الهريمي مضرب منذ (41) يوماً، ولؤي الأشقر مضرب منذ (24) يوما.

شارك هذا الخبر!