حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / الجالية الفلسطينية في بلجيكا: ملف الأسرى على سلم أولويات شعبنا في الداخل والشتات

الجالية الفلسطينية في بلجيكا: ملف الأسرى على سلم أولويات شعبنا في الداخل والشتات

بروكسل/PNN- أكدت الجالية الفلسطينية في بلجيكا ان ملف الأسرى يأتي على سلم أولويات شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات، لما يمثلونه من عنوان للتضحية والفداء في سبيل القضية الفلسطينية.

وشددت الجالية، في بيان لها، على أهمية تسليط الضوء على قضية اسرانا الابطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي وفضح ما يتعرضون له من ممارسات اسرائيلية عنصرية.

ودعت المجتمع الدولي ومنظمات وأحرار العالم والمؤسسات الحقوقية إلى التحرك الجاد والوقوف الى جانب الأسرى الفلسطينيين في ظل ما يتهددهم من خطر حقيقي بفعل اجراءات ادارة السجون الاسرائيلية وسياساتها، والعمل الحثيث على اطلاق سراحهم لا سيما المرضى منهم والاطفال والنساء وكبار السن.

وأضافت “اسنادا لأسرانا الابطال واسهاما في ايصال قضيتهم الى العالم ورفع مستوى التضامن الدولي معهم، بذلت الجالية جهودها لترتيب عدد من اللقاءات لوفد هيئة شؤون الأسرى والمحررين برئاسة اللواء قدري أبو بكر، مع عدد من البرلمانيين والسياسيين والحقوقيين في بلجيكا لوضعهم في صورة تطورات قضية الاسرى وما يتعرضون له من سياسات عنصرية ممنهجة”.

وأعربت الجالية عن أملها في نجاح وفد هيئة شؤون الأسرى والمحررين في جولتهم الخارجية لنقل رسالة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والمساهمة في تدويل قضيتهم، لتصل المحافل الدولية، والبرلمانات الوطنية، وكذلك البرلمان الأوروبي.

شركة كهرباء القدس