الشريط الاخباري

الهيئة الإسلامية المسيحية تدعو الحكومة البريطانية للإعتذار للشعب الفلسطيني والاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 03-11-2021 | متفرقات
News Main Image

 القدس/PNN-  طالبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، الحكومة البريطانية بالإعتذار للشعب الفلسطيني والأعراب عن مسؤليتها السياسية والتارخية والأخلاقية في إعطاء وعد بلفور، وما ترتب عليه من معاناة للشعب الفسطيني على مدى أكثر من مئة عام.

هذا وطالبت الهيئة في بيان أصدرته في الذكرى السنوية 104 لوعد بلفور المشؤوم، الحكومة البريطانية الاعتراف بدولة فلسطين كجزء من رد الظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني جراء وعد بلفور، والذي ما زالت آثاره وتداعياته المدمرة متواصلة على الشعب الفلسطيني وأرضه المحتلة.

 وقالت الهيئة بإن وعد بلفور كان بمثابة عملية سطو على الأرض الفلسطينية التي رزحت تحت الانتداب البريطاني، ونفي صفة الوجود عن الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته وتشريد مئات الآف من أبنائه من أرضهم ووطنهم الى مخيمات اللجوء.

 وأكدت الهيئة أيضا أن وعد بلفور هو وعد باطل، وانه لا ينشئ حقاً لا سياسياً ولا قانونياً لاسرائيل في الأراضي الفلسطينية، وأن من حق الشعب الفلسطيني التوجه الى كافة المحافل السياسية والقضائية،  من أجل رد الظلم الذي لحق به وإلزام الحكومة البريطانية الوقوف أمام مسؤولياتها السياسية والأخلاقية تجاه الوعد المشؤوم.

 وثمنت الهيئة صمود الشعب الفلسطيني وقدرته على التمسك بمشروعه الوطني ودفاعه عن أرضه ومقدساته رغم ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من عدوان وحشي يستهدف اقتلاعه من أرضه، واستكمال ما بدأ به وعد بلفور، كما أشادت الهيئة بالفعاليات الفلسطينية التي خرجت في عدة عواصم عالمية منددة بالوعد المشؤوم.

 

شارك هذا الخبر!