حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / مسيرة حاشدة احياء للذكرى 17 لاستشهاد ابو عمار وذكرى اعلان الإستقلال

مسيرة حاشدة احياء للذكرى 17 لاستشهاد ابو عمار وذكرى اعلان الإستقلال

قلقيلية/ PNN- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية، مسيرة حاشدة بمناسبة الذكرى السابعة عشر لاستشهاد ابو عمار وذكرى اعلان الاستقلال، حيث انطلقت من ميدان الشهيد ابو علي اياد وصولا الى وسط مدينة قلقيلية ،ورفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني وصور القائد ياسر عرفات ” ابو عمار” .

وشارك في المسيرة محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة ونائبه العميد حسام ابو حمدة، وقائد منطقة قلقيلية العميد غازي بشارات، ومدراء الاجهزة الامنية، وامين سر حركة فتح محمود ولويل، واعضاء الاقليم والمناطق التنظيمية، ورئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، ومدراء وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية وحشد من المواطنين.

وجددت الجماهير التأكيد على تمسكها بإعلان الإستقلال، معتبرين اياه احد الثوابت الفلسطينية التي ناضل واستشهد من اجلها الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الرمز ابو عمار، كما اكدوا على التفافهم حول القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس محمود عباس.

وخلال كلمته في المسيرة حيا المحافظ جماهير محافظة قلقيلية التي خرجت في هذه المناسبة لتجديد العهد، وقال ” لقد رحل أبو عمار جسداً وبقي ارثه وحلمه الأبدي ماثلاً .. نمضي بخطى واثقة نحو الهدف الذي حدده زعيمنا الشهيد، فها هو رفيق درب شهيدنا زعيمنا القائد يمضى على خطى الشهيد ياسر عرفات لترسيخ دعائم اعلان الاستقلال وكذلك يمضي بخطى ثابته للعبور بقضيتنا نحو بر الأمان”.

واكد المحافظ على حق شعبنا في الحياة، وان ينعم بدولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف، مؤكدا ان اعلان الاستقلال ظل ماثلا امام شعبنا ومضى الشعب الفلسطيني وقيادته على درب ابو عمار فافشل كل المحاولات التي هدفت الى جعل القضية الفلسطينية في غياهب النسيان.

من جانبه ايضا أكد الناطق باسم حركة فتح في اقليم قلقيلية مراد شتيوي على حق الشعب الفلسطيني في الحياة وتقرير المصير، واكد على ان الجماهير التي خرجت اليوم احياء للذكرى 17 لاستشهاد ابو عمار انما تؤكد ان ابو عمار لن ينسى بمرور الوقت وانه سيظل بوصلة للاجيال القادمة التي تشق طريها نحو الحرية والاستقلال.

وأشار شتيوي إلى ان شعبنا سيبقى وفيا للقائد الشهيد الذي رحل لأجل حرية شعبه ووطنه، وتجاوز العديد من المؤامرات، وحرص على الوحدة الداخلية الفلسطينية، مؤكدا مضي شعبنا في ذات الطريق من الوفاء له عبر الالتفاف حول القيادة التي يمثلها السيد الرئيس محمود عباس حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا.

شركة كهرباء القدس