حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / سلمان: بيت لحم تستعد لاستقبال الأعياد الميلادية المجيدة باحتفالات دينية وفعاليات فنية واقتصادية

سلمان: بيت لحم تستعد لاستقبال الأعياد الميلادية المجيدة باحتفالات دينية وفعاليات فنية واقتصادية

بيت لحم /PNN/ حسن عبد الجواد – أعلن رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان، بدء العد التنازلي لإطلاق فعاليات احتفالات الأعياد الميلادية المجيدة لهذا العام، مشيرا إلى أن بلدية بيت لحم، شارفت على الانتهاء من استعداداتها المتعلقة بتزيين شجرة الميلاد، وشوارع وساحات المدينة، وافتتاح فعاليات سوق الميلاد السنوي، وإعداد برنامج الاحتفالات السنوي، وإطلاق رسالة الميلاد، في المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي، في قاعة مركز السلام، بحضور الجهات الرسمية، ومؤسسات المجتمع المدني.
ولفت سلمان ان احتفالات الميلاد هذا العام، ستعود بأجواء المدينة وزائريها، إلى ما كانت عليه الحال ما قبل تفشي جائحة “كورونا”، التي تسببت في تقليص الاحتفالات إلى حدها الأدنى، وتراجع نشاط القطاع السياحي إلى حد كبير.

وبين سلمان ان الطواقم الإدارية والفنية والميدانية في البلدية تعمل على مدار الساعة، من اجل إخراج الاحتفالات الميلادية لمختلف الكنائس المسيحية بأبهى صورها، وتوفير وأجواء الفرح الميلادية لمواطني المدينة والمحافظة والشعب لفلسطيني والحجيج المسيحي من مختلف أنحاء العالم، بعد عامين من تداعيات جائحة كورونا، التي ألحقت أضرار جسيمة بالسياحة في فلسطين، والاقتصاد الوطني، مشيرا إلى إنارة شجرة الميلاد هذا العام ستكون مميزة، حيث سيتم إضاءة ساحة المهد بتقنية عالية من خلال الوكالة الايطالية للتنمية الدولية، ودعم بلدية تورينو.

وقال ان صباح السبت القادم سيشهد استقبال حارس الأراضي المقدسة، وعقد المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي لإطلاق رسالة الميلاد، والتي ستحمل هذا العام شعار “يحل الفرح بنجمة الميلاد”، وسيلي ذلك افتتاح سوق الميلاد في شارع النجمة، والذي يستمر على مدار أسبوعين، وذلك بهدف إحياء هذا الشارع القديم الذي يتوسط الأحياء القديمة في المدينة، وتشجيع الاقتصاد المحلي.

وتطرق سلمان الى دعم الرئيس محمود عباس لاحتفالات عيد الميلاد، والجهود التي بذلتها البلدية مع الشركاء المحليين والدوليين، لإنجاح الاحتفالات بالأعياد الميلادية هذا العام، مشيرا إلى انه تم التنسيق مع مختلف الكنائس والمؤسسات وجمعية الفنادق العربية والمكاتب السياحية والقطاع الخاص الفلسطيني، والمدن المتوامة مع بيت لحم، لتقديم وإنجاح الفعاليات الاحتفالية بالأعياد الميلادية، واستقبال السياح وزوار المدينة بهذه المناسبة.

 

وأكدت كارمن غطاس مديرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية بيت لحم، على الجهود المميزة التي تبذلها بلدية بيت لحم، مع الشركاء المحليين والدوليين، بهدف الخروج من وطأة جائحة “كورونا”، وإعادة الحياة السياحية والاقتصادية للمدينة والمحافظة، وإرجاع الفرح لأهالي المدينة والمحتفلين بالأعياد الميلادية.

وأشارت الى الدعم الذي قدمته بلدية تورينو لتزيين شوارع وساحة المهد من خلال مشروع “نور”، ومشاركة فرق فنيه من أميركا وايطاليا واستونيا بأغاني وتراتيل دينية ومقطوعات موسيقية، حيث تواصلت البلدية مع المدن المتوامة مع مدينة بيت لحم، ومع القطاع الفلسطيني الخاص، للمشاركة بهذه الاحتفالات، وتقديم الدعم لها.

ولفتت غطاس، إلى أهمية مشروع إحياء شارع النجمة كموقع تراث ثقافي عالمي، والذي سيحتضن فعاليات سوق الميلاد على مدار أسبوعين، بمشاركة شركات ومؤسسات محلية وأجنبية لعرض مواد استهلاكية وتراثية لها علاقة بمناسبة عيد الميلاد. وأشارت إلى ان 25 من أصحاب المحلات ابدوا استعدادهم لفتح محلاتهم وتشغيلها، وإعادة الاعتبار لأهمية ومكانة هذا الشارع التاريخي.

شركة كهرباء القدس