حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / (محدث) إستشهاد المنفذ … مقتل إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بعملية إطلاق نار بالقدس المحتلة

(محدث) إستشهاد المنفذ … مقتل إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بعملية إطلاق نار بالقدس المحتلة

القدس المحتلة/PNN- استشهد مواطن فلسطيني يبلغ من العمر (42 عاما)، من سكان مخيم شعفاط بالقدس المحتلة بذريعة تنفيذه عملية اطلاق نار عند باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى.

وقالت مصادر عبرية، إن الشهيد هو فادي أبو شخيدم 42 عاما من مخيم شعفاط بالقدس.

وعقب العملية، تحدث رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، مع وزير الأمن الداخلي ومع المفتش العام للشرطة اللذين أطلعاه على تفاصيل العملية المسلحة التي نفذت عند باب السلسلة.

وأوعز بينيت بتعزيز قوات الشرطة العاملة في محيط القدس المحتلة بغية إحباط عمليات مسلحة أخرى، على حد تعبير البيان الصادر عن مكتبه.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عمار بارليف، إن منفذ عملية إطلاق النار بالقدس من سكان مخيم شعفاط وينتمي إلى المكتب السياسي لحركة “حماس”، إذ خطط لتنفيذ هذه العملية، حيث غادرت زوجته البلاد قبل 3 أيام.

ونقلا عن مصادر محلية، ما تزال قوات الاحتلال تفرض إغلاقا تاما في محيط باب السلسلة، في حين أعادت فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك، والبلدة القديمة.

وجاء في بيان لشرطة الاحتلال أن مسلحًا ببندقية من نوع “كارلو” نفّذ عملية إطلاق نار في البلدة القديمة في القدس، ما أسفر عن إصابة إسرائيليين اثنين بجروح خطيرة “توفي أحدهم لاحقًا”، وتم إخلاؤهم للعلاج في المستشفى، بالإضافة لإصابة شرطيين آخرين بجروح طفيفة.

وبحسب وسائل إعلام عبرية فإن المستوطن القتيل كان أصيب في رأسه وظهره.

وقالت قناة “كان” إن فلسطينيين نفذا الهجوم، أحدهما أطلق النار على مستوطنين وقوات “حرس الحدود” والآخر ساعده وفرّ من المكان.

وبحسب القناة 12 فإن منفذ العملية تنكّر بزي مستوطن حريدي وكان يحمل سلاح “رشاش”.

يتبع…

شركة كهرباء القدس