حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / الهيئة الاسلامية المسيحية تدين قرار بريطانيا بإعلان حركة حماس حركة “ارهابية”

الهيئة الاسلامية المسيحية تدين قرار بريطانيا بإعلان حركة حماس حركة “ارهابية”

القدس/PNN- أدانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات قرار الحكومة البريطانية الإعلان عن حركة حماس حركة إرهابية، ووصفت الهيئة القرار بأنه إمعان في معاداة الشعب الفلسطيني، وتماديا في وعد بلفور المشؤوم الذي شكل وما زال جريمة تاريخية بحق الشعب الفلسطيني وقضيته

واعتبرت الهيئة في بيان أصدرته، اليوم الأحد، بأن هذا القرار ارتهان وتساوق مع الموقف الاسرائيلي المعادي للشعب الفلسطيني، ونقطة سوداء جديدة تضاف الى السجل الأسود للحكومة البريطانية، التي تتحمل المسؤولية التاريخية والقانونية والأخلاقية في تشريد الشعب الفلسطيني والسطو على أرضه ومقدراته.

وأضافت الهيئة أنه كان من الأجدر بالحكومة البريطانية تصويب الخطأ الذي ارتكبته بحق الشعب الفلسطيني والاعتذار له، والاعتراف بدولته لا أن تواصل ما بدأته في وعد بلفور المشؤوم.

فيما حملت الهيئة الحكومة البريطانية المسؤولية لكل التداعيات السياسية المترتبة على هذا القرار الذي يعطي اسرائيل تفويضاً سياسياً لمواصلة قمعها للشعب الفلسطيني، والتنكر لحقوقه المشروعة، ومواصلة نهب أرضه بالاستيطان، وتهويد مقدساته الإسلامية والمسيحية.

وكانت الهيئة قد أكدت أن حركة حماس هي جزء أصيل من الشعب الفلسطيني ومكون أساسي من مكوناته السياسية والنضالية، وأن هذا القرار لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله المشروع لتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة.

شركة كهرباء القدس