حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / التنمية والاتحاد الأوروبي يطلقان “دليل نظام إدارة وتحسين الجودة والمعايير العامة للجودة”

التنمية والاتحاد الأوروبي يطلقان “دليل نظام إدارة وتحسين الجودة والمعايير العامة للجودة”

رام الله/PNN- أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية صباح اليوم، “دليل نظام إدارة وتحسين الجودة والمعايير العامة للجودة ” بمكونه الثالث وهو إدارة الجودة وتطويرها وذلك ضمن مشروع تعزيز نظام المتابعة والتقييم في وزارة التنمية الاجتماعية والمدعوم من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة في مقر الهلال الأحمر في مدينة البيرة بحضور الوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط عاصم خميس ورئيس فريق المشروع ألكساندر موجسوفسكي ومدير مشروع تعزيز نظام المتابعة والتقييم ستيفاني روسو.

الوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط عاصم خميس خلال كلمته الافتتاحية للحفل قال ان “الوزارة بحاجة لمثل هذا المشروع نظراً لكثرة الخدمات والتدخلات التي تقدمها للمستفيدين مؤكداً على حرص الوزارة على تحقيق الانسجام بين اهداف المشاريع التي تنفذها بالتعاون مع الشركاء الدوليين لتلبية احتياج المستفيدين وتقديم خدمات ذات جودة عالية لهم”.

وتابع خميس ” ان ضمان الخدمات وجودتها لا يتحقق إلا عبر معيرة الخدمات ووضع أسس لنظام تقييم ومتابعة جيد”.

واكد الوكيل المساعد على أهمية معيرة الخدمات وتقييمها بحيث تلبي احتياجات تعزيز الحماية الاجتماعية التي تقوم الوزارة بدعم من البنك الدولي على تطويرها لتشمل السجل الوطني الاجتماعي إضافة لتقديم الخدمات وفقا لمنهج إدارة الحالة.

بدوره قال رئيس فريق المشروع ألكساندر موجسوفسكي ” ان نظام الجودة ومعيرة الخدمات يعتبر أحد الأعمدة الرئيسية لمشروع تعزيز نظام المتابعة والتقييم اضافة للميزانية والتخطيط والتي يتم من خلالهم الحصول على أفضل الخدمات .”

وتابع موجسوفسكي ” ان تطبيق الدليل الذي يتم اطلاقه اليوم سوف يمكن الوزارة من تطبيق استراتجيتها التنموية الجديدة كما يعزز نظام المشاركة والشفافية، بالإضافة إلى أنه يساهم بتقديم الوزارة لخدماتها بطريقة أفضل وذات جودة عالية”.

بدورها اكدت روسو على مواصلة التعاون والشراكة طويلة الأمد بين الوزارة والاتحاد الأوروبي لتوفير الحماية الاجتماعية للأسر المستفيدة وتقديم الخدمات ذات الجودة. تلى ذلك عدداً من العروض التي قدمها أعضاء الفريق الفني لاعداد الدليل شملت التعريف بالفريق والمعايير العامة للجودة كمتطلب لتطوير دليل نظام إدارة وتحسين الجودة وهيكل دليل نظام إدارة وتحسين الجودة والاطار المنطقي لبناء نظام إدارة وتحسين الجودة.

شركة كهرباء القدس