حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / PNN بالفيديو: سلسلة بشرية في بيت لحم دعما واسنادا للاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال

PNN بالفيديو: سلسلة بشرية في بيت لحم دعما واسنادا للاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال

بيت لحم/PNN/في اطار الفعاليات الاسبوعية للتضامن مع الاسرى والاسيرات الفلسطيين في سجون الاحتلال التي تقام كل يوم اثنين من كل اسبوع من قبل مؤسسات الاسرى بمحافظة بيت لحم نظم مركز الارشاد النفسي الاجتماعي في مدينة بيت لحم سلسلة بشرية لدعم الاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال لما يتعرضنه من عنف وتعذيب وتنكيل، حيث جاء هذا النشاط ضمن سلسلة من الأنشطة التي اطلقها مركز الارشاد النفسي الاجتماعي ضمن حملة ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة العالمية وبتعاون وشراكة مع هيئة الاسرى والمحررين ونادي الاسير الفلسطيني وجمعية الاسرى والمحررين.

وامتدت السلسلة البشرية من منطقة بنك فلسطين باتجاه قصر جاسر “منطقة قبة راحيل”، وشارك في السلسلة حشد واسع من المشاركين من طلاب جامعات ومدارس ومؤسسات مجتمعية ونسوية، دعما وصمودا للأسيرات الفلسطينيات وتسليط الضوء على قضايا الاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.

وقال وزير هيئة شؤون الاسرى والمحررين قدري أبو بكر لPNN أن فعالية السلسلة البشرية كل سنة تجرى في مدينة مختلفة من فلسطين لتدعم الاسيرات الفلسطينيات وهذه السنة الفعالية هذه تجرى في مدينة بيت لحم.

وأشار الى ان هذه الفعالية تدعم المرأة الفلسطينية وبالتحديد الاسيرات الفلسطينيات.

وأكد على أن المرأة الفلسطينية تشكل اكثر من نصف الشعب الفلسطيني وأن اكثر هيئة فيها نساء تعملن هي وزارة هيئة شؤون الاسرى والمحررين.

وطالب أبو بكر جهات الاختصاص بوضع قوانين رادعة وعقوبات لمن يتعدى على حقوق المرأة، ومن العنف الذي تعانيه المرأة، بكل اشكاله.

وأشارت عضو مجلس ادارة مركز الارشاد النفسي الاجتماعي للمرأة ماجدة الأزرق الى اطلاق المركز مجموعة من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة، وكان هذا العام شعار الحملة هو “الاسيرات الفلسطينيات الى متى؟” لتسليط الضوء على الاسيرات الفلسطينيات لما يتعرضنه عنف وتنكيل من قبل الاحتلال في سجونهم.

بدوره أكد مدير عام نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري على تكاتف المؤسسات الفلسطينية في بيت لحم مع المؤسسات النسوية ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة العالمية في هذه السلسلة وكل الأنشطة المختلفة التي تناهض العنف ضد المرأة.

وأشار الى ان المرأة الفلسطينية تتعرض للعنف من قبل الاحتلال في السجون وعلى الحواجز التي يقيمها الاحتلال بالإضافة الى العنف المجتمعي من قتل وتعذيب، ويؤكد على أهمية تسليط الضوء على قضايا المرأة في مختلف المجالات وبالأخص العنف المختلف الذي تتعرض له المرأة.

ودعا الزغاري عبر PNN الجميع الى ان يقف في وقفات مثل هذه الوقفة دعما للأسيرات الفلسطينيات والنساء الفلسطينيات.

ووجه رسالة الى المجتمع الدولي بأنه يجب أن يتحمل مسؤولياته تجاه ما تتعرض له المرأة الفلسطينية من عنف وجرائم، ومحاكمة الاحتلال عما يقومه تجاه المرأة الفلسطينية والاسيرات الفلسطينيات في السجون وعلى الحواجز.

من ناحيتها أكدت الاخصائية الاجتماعية في مركز الارشاد النفسي الاجتماعي للمرأة دانيا عماد على أهمية هذه الحملة وانها تأتي ضمن عدة نشاطات قام بها مركز الارشاد النفسي الاجتماعي للمرأة ضمن حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، وهي عبارة عن سلسلة بشرية لدعم الاسيرات في سجون الاحتلال وتسليط الضوء على قضايا الاسيرات الفلسطينيات.

وأشارت الى أن مركز الارشاد النفسي الاجتماعي للمرأة يقف بالمقدمة دائما لدعم كافة قضايا المرأة الفلسطينية في المجتمع وعلى جميع الأصعدة، وهذا العام  جاءت الحملة تحت شعار “الاسيرات الفلسطينيات الى متى؟”.