حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / جامعة بوليتكنك فلسطين والتجمع العنقودي لصناعة الاحذية والجلود يبحثان آفاق التعاون المُستقبلي المُشترك

جامعة بوليتكنك فلسطين والتجمع العنقودي لصناعة الاحذية والجلود يبحثان آفاق التعاون المُستقبلي المُشترك

الخليل/PNN- بحث رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور امجد برهم آفاق التعاون المُستقبلي مع التجمع العنقودي لصناعة الاحذية والجلود، اليوم الأحد، وحضر اللقاء مدير مشروع التجمع العنقودي السيد محمد حسن، ومدراء المصانع وشركات قطاع الاحذية، وممثل الشركات السيد عامر عرفة، ونواب رئيس الجامعة.

واشار برهم الى الدور التكاملي الذي تلعبه جامعة بوليتكنك فلسطين في سبيل خدمة المُجتمع المحلي وتنمية وتطوير الصناعة ودعمها، حيث تحتضن الجامعة كافة الافكار الابداعية وتطرح البرامج الأكاديمية المهنية التي تلبي حاجة السوق المحلي. وأكّد على اهتمام وحرص الجامعة على بناء وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص واهميّة توفيركافة الامكانيات المُختلفة من باحثين وخبراء لنجاح القطاع الصناعي بشكل عام ومُساندة التجمع العنقودي لصناعة الاحذية والجلود بشكل خاص.

وشكر عرفة جامعة بوليتكنك فلسطين على دورها في المُشاركة بالعديد من الأنشطة والمشاريع التي كان لها الأثر الإيجابي على التجمع العنقودي في سبيل تطوير الصناعة واستمراريتها. وأكّد على اهميّة دعم القطاع الصناعي بالبحث العلمي من خلال جامعة بوليتكنك فلسطين الجامعة الاقرب للصناعة على مُستوى الوطن ورائدة البحث العلمي.

وأكّد أصحاب المصانع والشركات على اهميّة تطوير وتنمية صناعة الأحذية والجلود وتعزيز القدرة التنافسية للمنشآت الصناعية على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي مما ينعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي المحلي، مؤكدين بأنّ أبواب القطاع الخاص مفتوحة لاستيعاب الطلبة الخريجين من برامج الدبلوم المهني في جامعة بوليتكنك فلسطين نظراً لحاجة سوق العمل لهذه البرامج المهنية والتقنية المُتميّزة. حيث تقوم هذه البرامج على تأهيل العاملين في القطاع الخاص من خلال التعاون في مجال البحث العلمي مما يساعد على تحسين المُنتج وزيادة تنافسيته في المنشآت الصناعية.

شركة كهرباء القدس