تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية

الكنائس التي تسير حسب التقويم الشرقي تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

بيت لحم/PNN- تبدأ الكنائس التي تسير حسب التقويم الشرقي في فلسطين (بطريركية الروم الأرثوذكس، ومطرانية السريان، والأقباط والأحباش الأرثوذكس)، اليوم الخميس، احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد.

وعلى بلاط كنيسة المهد سيتم استقبال مواكب البطاركة، بدءا بموكب المطران كبرئيل دحو النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس قادما من القدس، عبر شارع المهد، وسيتم استقباله في ساحة المهد ومرافقته إلى كنيسة السريان.

ثم سيتم استقبال موكب رئيس الأساقفة الأنبا انطونيوس النائب البطريركي لأقباط الأرثوذكس، الذي سيمر موكبه عبر شارع رأس افطيس إلى كنيسة المهد، يليه استقبال موكب غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة قادما من مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع رأس افطيس وصولاً لساحة المهد.

ويُختتم دخول المواكب باستقبال موكب رئيس الأساقفة أبونا إنباكوم مطران الأحباش الأرثوذكس إلى كنيسة الأحباش في شارع مغارة الحليب.

وقال رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، إن بيت لحم تحتفل بعيد الميلاد لخلق الفرح لتكون فرصة لعودة الحياة إليها من جديد.

وأضاف “نحن متسلحون برسالة المسيح التي جاء من أجلها ونأمل بأن يكون هناك حضور شعبي ولكن وفق البروتوكول الصحي”.

وأعلنت الشرطة في بيت لحم، في بيان، عن استكمال الاستعدادات للاحتفال بعيد الميلاد، من خلال خطة مرورية، بعد سلسلة مناقشات واجتماعات عقدتها مع قادة الأجهزة الأمنية، وبلدية بيت لحم، ورجال الدين في الكنيسة، والكشافة، لتنظيم حركة المواطنين داخل بيت لحم، خلال الاستقبال الرسمي لكبار رجال الدين لدى الكنائس المسيحية، التي تسير حسب التقويم الشرقي القادمين من القدس إلى بيت لحم من المدخل الشمالي باتجاه شارع المهد، ثم إلى شارع النجمة التاريخي داخل البلدة القديمة، مرورا ًمن ساحة المنارة، وصولا إلى ساحة المهد، حيث الاستقبال الرسمي والديني.

واشارت إلى أنه سيتم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلى ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية، باستثناء مركبات الأمن، والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة، ومركبات الإسعاف والطوارئ، وستمنع الشرطة وقوف المركبات بكافة أنواعها على كلا الاتجاهين من محيط مسجد بلال بن رباح وحتى مفرق محطة الباصات المركزية في منطقة باب الدير، كذلك من مفرق فندق الانتركونتيننتال وحتى مفرق الراضي في شارع القدس الخليل على كلا الاتجاهين.