مساحة إعلانية

فيديو PNN: مع التوقعات بوصول موجة قطبية إلى البلاد… الدفاع المدني يعلن عن جهوزية طواقمه للتعامل مع المنخفض

بيت لحم/PNN- مع الإعلان عن وصول موجة قطبية ستؤثر على البلاد اليوم، والليلة القادمة، أعلنت الدفاع المدني عن جهوزية طواقمه للتعامل مع المنخفض حال وجود أي تأثيرات أو أحداث طارئة قد تحدث خلال المنخفض الجوي للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأشار مدير العلاقات العامة في الدفاع المدني ببيت لحم الملازم محمد قطامش الى انه تم عقد سلسة من الاجتماعات مع جميع المؤسسات المدنية والحكومية لتوزيع المهام على الجميع، كل حسب تخصصه للتعامل مع أي حوادث اثناء دخول المنخفض.

وأكد الملازم قطامش على أن الدفاع المدني على جهوزية عالية للتعامل مع أي حوادث تنتج من المنخفض من خلال الطواقم والمعداد والمركبات.

وأشار الى انه يتم تفقد المعدات والمركبات بشكل مستمر ودوري في مديرية الدفاع المدني في بيت لحم، ويتم الاستجابة لاي حالة طارئة واينما تكون من قبل طواقم الدفاع المدني.

وقال قطامش لمراسلة شبكة فلسطين الإخبارية إن طواقم الدفاع المدني على جاهزية تامة للتعاون مع المواطنين وتقديم الخدمات لهم وهذا واجب تجاه المواطنين ومطالبين المواطنين عدم التردد في الاتصال على رقم الدفاع المدني المجاني 102.

وأشار مدير العلاقات العامة في الدفاع المدني الملازم محمد قطامش الى التحديات التي تواجه الدفاع المدني، وأكد على ان مهنية الطواقم في التعامل مع الحوادث تتجاوز هذه التحديات.

وقال الملازم قطامش متمنيا المواطنين التعاون اثناء مرور مركبة الإسعاف او مركبة الدفاع المدني من الشوارع اخذ اقصى اليمين وافساح المجال لهذه المركبة للوصول الى الحادث بأسرع وقت ممكن.

لمشاهدة الفيديو:

وأكد قطامش على المواطنين اتباع الإرشادات التي تصدر من قبل الدفاع المدني على صفحة الفيسبوك “الدفاع المدني الفلسطيني”، من ضمنها التعامل الامن مع المدافئ خصوصا في فصل الشتاء، وعدم وضعها بالقرب من الستائر والاسرة.

بالإضافة الى عدم اشعال المدفأة والنوم بحث يجب ان تكون مطفأة اثناء النوم، وتهوية المنزل لفترة وجيزة على الأقل كل ساعتين.

كما أضاف، الحرص على التعامل الامن مع الكهرباء وعدم تحميل الكهرباء الحمل الزائد تفاديا للتسبب بالتماس الكهربائي.

وأشار الى السائقين بالقيادة بحذر وتأني، وعدم التجاوز الخاطئ والتقيد بإشارات المرور، والحذر اثناء القيادة من حفر المياه في الشوارع حيث يمكن ان تكون عميقة وخطيرة، وطواقم الدفاع المدني تتمنى السلامة لجميع المواطنين.