مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

تذمر للمواطنين من الاكتظاظ امام مقر سحب عينات كورونا وانتقادات لعدم مناسبة الموقع

بيت لحم /PNN/ عبر عدد من المواطنين الفلسطينين في محافظة بيت لحم عن تذمرهم من واقع مركز سحب العينات للمشتبه باصابتهم بفايروس كورونا وةطالبوا الجهات المعنية تحسين ظروف المركز في مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

وتناقل بعض المواطنين والصحفيين صورا لاكتظاظ الحضور على مدخل المركز واصفين ذلك بالوضع الغير صحي وطالبوا وزارة الصحة باعادة النظر بالموقع.

وقال المواطنين انهم يواجهون صعوبة في اعطاء العينات بسبب ضيق الموقع وعدم وجود ساحات واسعة الى جانب عدم وجود مظلات خارج المبنى كما ان عمليات السحب واعطاء اللقاحات تتم في نفس الموقع معربين عن مخاوفهم من استمرار الوضع الحالي للمركز.

وفي هذا الاطار كتب جورج رشماوي على صفحته على فيس بوك عقد ذهابه الى المركز انه يحمل وزارة الصحة المسؤولية كاملة عما يجري في المركز .

وتحت عنوان وزارة الصحة الفلسطينية المسؤؤل عن انتشار الكورونا في فلسطين واضاف انه عندما يصاب احد افراد العائلة و تلتزم الحجر المنزلي و بتقوم في اليوم الخامس بزيارة مركز سحب العينات في محافظة بيت لحم التابع لوزارة الصحة فانك لن تكرر التجربة لعدة اسباب.

وقال :” يقع مركز سحب العينات في ظل الموجة الخامسة في تسوية الهلال الاحمر مكان غير مؤهل بكل ما تحمله الكلمة من معنى و المكان داخله اكتظاظ شديد يعني انت اذا مش مريض تعال افحص علشان تمرض”.

وبحسب المواطن رشماوي :”اما الامر الثاني الذي يعاني منه المواطنين بحسب رشماوي الاصطفاف في الخارج في ظل البرد القارص اكثر من ساعتين و لما وصلنا الدور قال الطبيب المناوب خلص و سكروا و روحوا على البيت
هنا اتسال لماذا يعلن الرئيس حالة الطوارئ و تجدد كل شهر؟ كان في الخارج حوالي ثلاثين شخص بحاجة لسحب العينات و للاسف غادرنا بدون عودة الى هكذا وضع.

وتساءل لماذا يوجد مركز سحب عينات واحد في كل المحافظة؟ مع اننا نمر في موجة و يوجد مصاب في كل عائلة؟
اكتظاظ شديد جدا داخل مركز الفحص و المؤلم عدم التزام طواقم وزارة الصحة بالكمامة و التزام كبير من المواطنين بالكمامة و الدور و لكن الفوضى اتت من طواقم وزارة الصحة تجربة لن اكررها انا و عائلتي ابدا نذهب للفحص التزاما اخلاقيا منا و لكن سنلتزم بالفحص المنزلي فقط و لن نقوم بالفحص في مراكزكم المهينة .

وختم رشماوي مقالته بالقول مخاطبا وزارة الصحة :” احملكم المسؤؤلية عن صحة المواطن و احملكم المسؤولية عن الاهانة التي يتعرض لها المواطن في مراكزكم و اطالب وزيرة الصحة ان تزور الموقع و تتاكد بنفسها انه غير لائق”.