مساحة إعلانية

الرجوب: لقاء المفوضين الدوليين العرب يجب أن يكون بالشكل الذي يليق بفلسطين

رام الله/PNN- قال رئيس جمعية الكشافة الفريق جبريل الرجوب، إنه يجب أن يكون تنظيم لقاء المفوضين الدوليين العرب بالشكل الذي يليق بفلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية، برئاسة الفريق الرجوب في مدينة رام الله، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الوزير عصام القدومي، والأمين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية معتز الصايج، وأعضاء المكتب التنفيذي.

وناقش الاجتماع آليات نجاح استضافة فلسطين لاجتماع المفوضين الدوليين الكشفيين العرب السادس عشر، الذي تحتضنه فلسطين خلال الفترة من 15-23 آذار الجاري بمشاركة 34 مفوضا دوليا كشفيا عربيا.

وأكد الرجوب ضرورة أن يخرج الاجتماع برؤية استراتيجية لإنجاح اللقاء السادس عشر للمفوضين الدوليين، ونجاح هذا المؤتمر مرهون بالقدرة على التفاعل الإيجابي وتقديم رؤية ذات علاقة بدور الحركة الكشفية الارشادية في السياق العربي، مشددا على ضرورة أن يؤسس اجتماع المفوضين الدوليين لعلاقة واتصال دائم مع القيادات الكشفية العربية التي ستحضر إلى فلسطين.

ولفت إلى أنه من خلال اجتماع المفوضين واستضافته في فلسطين، نعمل على نقل رسالة شعبنا الفلسطيني من خلال الحركة الكشفية الفلسطينية بأن القطاع الكشفي كان وسيبقى عنصرا ثابتا في وعي كل الفلسطينيين، سواء من منظور القيم أو التوافق الفلسطيني على برنامج لتنمية العضوية ونشرها بكل مكان في فلسطين وعدم اقتصارها على مناطق جغرافية او شرائح مجتمعية معينة.

وشدد على ضرورة تكريس أقصى الجهود لإنجاح المؤتمر، واجراء مراجعة لمخرجات اللقاء، والتحضير للمستقبل من خلال الاستفادة بما تمت مناقشته والاتفاق عليه خلال فترة الزيارة.

بدوره، قال القدومي، إن الافتتاح هو الجزء الأهم في برنامج اللقاء، مؤكدا أهمية أن يكون انطلاق المؤتمر بمستوى يليق بفلسطين وضيوفها.

وتقرر في الاجتماع أن يكون حفل الافتتاح يوم الخميس المقبل في قصر الثقافة برام الله، كما تم نقاش برنامج الزيارة وما سيرافقها من فعاليات وأحداث.

يذكر أن برنامج الزيارة يتضمن احتفالا كشفيا، وجولات في المحافظات وخاصة محافظة القدس، وزيارة للمتاحف الفلسطينية والمعرض الوطني الكشفي.