مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أرشيفية

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة

محافظات/PNN- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، 15 مواطنا عقب اقتحامها لمناطق متفرقة بالضفة الغربية.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: طارق أنور دعيس (40 عاما)، وبشير خالد عبد الحفيظ الرجبي (35 عاما)، وإسماعيل عمرو، وعامر القواسمي، وذلك عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، واعتقلت الشاب عوده محمود الحروب.

ومن بلدتي السموع ويطا جنوب الخليل اعتقلت أيمن أحمد عبد الله أبو عواد، وعاطف علي حسن رباع، ويحيى عيسى صالح العمور، ومنذر عودة المهاينة، وفتشت منازلهم وعاثت خرابا بمحتوياتها.

في السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي بيت لحم،  اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين وهم، الأسير المحرر احمد قاسم الشيخ، وخليل قاسم الشيخ، من قرية مراح رباح جنوبا، وعباس محمد شحادة من شارع الصف وسط مدينة بيت لحم، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر، ان قوات الاحتلال داهمت حقل الرعاة في مدينة بيت ساحور، وعبثت بمحتوياته والحقت اضرارا فيه.

وفي طوباس،  أفاد مدير نادي الأسير كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عنان جهاد أبو مطاوع (38 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت النار وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون وقوع إصابات.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة بلعا، وهم مهند منير ملحم، ومحمد طارق ملحم، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة.