مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

الجمعية الطبية الخيرية للأطفال الواعدين تنظم اللقاء التأسيسي الأول لأسرة الشبكة الطبية التكافلية للأطفال الأيتام

بيت لحم/PNN- نظمت الجمعية الطبية الخيرية للأطفال الواعدين اللقاء التأسيسي الأول لأسرة الشبكة الطبية التكافلية للأطفال الأيتام اليوم الإثنين، فيمسرح جامعة فلسطين الاهليه في بيت لحم بحضور اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم والحاج داوود الزير رئيس أمناء جامعةفلسطين الاهليه والدكتور شادي اللحام مدير مديرية الصحه  وعدد من ضباط الاجهزه الامنيه وممثلين عن مؤسسات بيت لحم وجمع منطلاب وطالبات جامعة فلسطين الاهليه

اوضح الدكتور محمد المعطي رئيس الجمعية الطبية الخيرية للأطفال الواعدين في بيت لحم، نشأة هذه الجمعية وحصولهم على ترخيصالجمعية الرسمي بتاريخ ١٥/٩/٢٠٢١  وتعنى بالكفالة الطبية للأيتام.

وأشار الى انه تم عقد العديد من الاتفاقيات التي تخللها عقد اتفاقيات تعفي الاطفال الايتام في حميع النواحي الطبية، حيث اغلب هذهالاعفاءات هي اعفاءات كاملة، هذا وتم الاتفاق مع العديد من المراكز الطبية التي تغطي تغطيات طبية كاملة.

وبين ان الاتفاقيات وصلت الى سبعون اتفاقية لكفالة الايتام طبياً.

وأكد على انهم بصدد توسع البرنامج ليصل الى الامهات وكفالة امهات الايتام.

وشكر كل من يساهم في هذه الجمعية لمساعدة الاطفال، وثمن الجهود المبذولة في انجاح هذه المبادرة الخيرية الانسانية.

شكر د. محمد ابو الحور مدير اوقاف بيت لحم في كلمته، الجمعية ممثلة بكل اعضاءها، بكونها تقوم بمساعدة فعلية وحقيقية على ارضالواقع.

وعبر عن تشرفهم بالعمل مع الجمعية في خدمة العشرات من الاطفال الواعدين وتوفير سبل الحماية والرعاية الصحية والخدماتية لهم.

واكد انهم بتطلعون في العمل والتعاون مع الجمعية في خدمة ابناء بيت لحم، كما اكد على الوفاء وابقاء الايادي ممدودة لاهل الخير.

وكرر الشكر على هذا الجهد الذي يقدم العمل الانساني، وقال في كلمتهنحن نستنهض الهمم لنكون جنوداً في خدمة ابناء شعبنا، وهذاشرف لنا ان نكون جزءاً من هذا العمل الانساني“.

رحب داوود الدير رئيس مجلس امناء جامعة فلسطين الاهلية في كلمته، بالجميع وشكر الجميع على حضور انطلاقة هذه الرسالة التي فيهاالخير والمنفعة للاطفال الايتام.

وقال في كلمتهولا يسعني الا ان اشكر رئيس واعضاء هذه الجمعية الذين فكروا بهذا العمل الخيري لخدمة ابناءنا

وشكر كل من تعاون مع هذه الجمعية من أجل عمل الخير، حيث ان النضال ليس محصوراً بحمل البندقية، بل ايضاً بالعمل الخيري فإنهايضاً عمل نضالي، وفيه الخير والثواب.

اكد على دعمهم هذه الفكرة والمبادرة وكل من قاموا على هذه الفكرة، ودعا من على المنبر  وزارة الصحة بتقديم الدعم والخدمة لهذه الجمعية،لان هذه الجمعية اي ان كان امتدادها فهي تقوم بالادوار الرسمية ايضاً وهي بحاجة الى الدعم والمساندة.

ودعا الزير رجال الاعمال في هذه البلاد للمساهمة في الجمعيات الخيرية كي يبقى عمل الخير مستمراً، حيث ان الدعم والمساندة لهذهالمؤسسة هو واجب على الجميع.

وعبر الزير  عن تقديره وشكره لكل من قام على هذه الجمعية الخيرية لما تحملها من رسائل انسانية وثواب عند الله كبير.

شكر محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد في كلمته، كل من قام على هذه المبادرة الرائعة والخيرة والطيبة، وجميع الشركاء والداعمينوالمساهمين في انجاح هذه المبادرة.

وفي كلمته قاللا شك بان هذه الانطلاقة في شهر اذار هذا الشهر المعطاء العظيم، بالتزامن مع ابواب شهر رمضان المبارك كل عام وانتمبالف خير، حيث ان هذه الايام الفضيلة تجسد روح هذه المبادرة والقائمين عليها، لهذا نحن في هذا الشهر نرى الابداعات، في لجنة الزكاة اوالجمعيات الخيرية المختلفة وكل اللجان الذين يساهمون لتقديم يد العون لابناء شعبنا وكذلك الايتام والاسرى والجرحى

نيابة عن الرئيس محمود عباس شكر المحافظ حميد القائمين على هذه المبادرة.

وأكد على ان هذا العمل يعبر عن الروح السامية والتطلعات الواسعة، من اجل ان تكون هناك بسمة على شفاه الأيتام والأطفال الذين فقدوااعزائهم وهم يعيشون حرماناً عميقاً، وظروفاً استثنائية في هذا الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

أشار عطوفة المحافظ الى ان مثل هذه النفحات الخيرة الانسانية الحضارية التي تعبر عن كل القائمين وعن انتمائهم وعلمهم وشهادتهموقسمهم  الذي اقسموه من اجل عملهم وشهادتهم ومرضاهم، بالفعل ينشرون هذه السمات والاخلاق بكل عنفوان لكل المتطوعين ولكلالمساهمين والمشاركين والذين يقدمون الخدمة في طل ان الحكومة تعاني من نقص في هذه الخدمة وخاصة في محافظة بيت لحم وخاصةفي الخدمات الحكومية حيث هذا ظهر في جائحة كورونا.

وشكر حميد وزارة الصحة وكل من قام ببسالة في وجه هذه الجائحة.

واكد على ان هذه المبادرة وجدت لمساندة وزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية وتغطية هذا النقص الذي لا تستطيع الحكومة ان تقوم بهامن خلال مستشفياتها وعياداتها الحكومية، وتقديم هذه الخدمة المجانية لاطفال المستقبل الواعدين.

واشار الى ان هؤلاء الاطفال الواعدين هم بالفعل اطفال هذا المستقبل وسيحمونه، حيث عند تلقي الخدمة الصحية سوف يعيشوا في اجواءصحية بيئية وسليمة، توجه تفكيرهم نحو خدمة ابناء شعبهم العظيم الذي يستحق كل الخير والتضحية.

وشكر اللواء كامل حميد في كلمته  الجامعة الاهلية على استضافة واحتضان هذه الفعاليات والانشطة الخيرية، والقائمين.

وتمنى المزيد من التقدم في مثل هذه المبادرات الانسانية الخيرية وتقديم نموذجاً عالمياً فلسطينياً.

نقل الدكتور شادي اللحام مدير مديرية صحة بيت لحم في كلمته، تحيات معالي وزيرة الصحة مي الكيلة، واعتذر عن عدم حضورها.

اكد اللحام على مساندة وزيرة الصحة على مثل هذه المبادرات الانسانية، ودعمها في كل ما يصب في مصلحة المواطنين وخصوصاً الزملاءالذين يقدمون هذه الخدمات للشعب.

تؤكد مي الكيلة على مساندة هذه الشبكة الخلاقة التي ستكون نقلة نوعية وخدمة مميزة للاطفال الايتام، حيث ان الخدمة الصحية هي اهمخدمة من الخدمات.

وقال  تؤكد لكم وزيرة الصحة ان كافة مرافق وزارة الصحة في كل محافظات الوطن، جاهزة من هذه اللحظة في دعم ومساندة الشبكةالطبية في تقديم خدماتها لمساعدة الاطفال الايتام

واشار الى ان مقياس وحضارة اي شعب من الشعوب هو اهتمامهم بقضايا الايتام وكبار السن، والفئات المهمشة.

تمنى الدكتور شادي اللحام من خلال هذه الشبكة الطبية ان نكون قد وصلنا لنوع من تقديم الخدمات التي ترتقي بمستوى ابناء شعبناومستواهم الحضاري.

واكد على ان ابواب وزارة الصحة مفتوحة لخدمة الابناء الايتام.