الشريط الاخباري

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تمنح الرئيس قلادة "أبو بكر الصديق"

نشر بتاريخ: 30-03-2022 | محليات
News Main Image

البيرة/PNN/منحت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس، اليوم الأربعاء، قلادة "أبو بكر الصديق" من الطبقة الأولى، تقديرا لجهوده الإنسانية الكبيرة على الصعيدين الفلسطيني والعربي.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دورتها الـ "46"، المنعقد في العاصمة السعودية الرياض على مدار يومين، حيث سيتسلم الرئيس القلادة في وقت لاحق، وفق مراسم بروتوكولية خاصة، وحضور رسمي.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ممثلة برئيسها يونس الخطيب، قررت ترشيح الرئيس محمود عباس لنيل هذه القلادة، لما قدمه من خدمات إنسانية جليلة لأبناء شعبه في داخل الوطن والشتات.

يذكر أن المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "أركو" تمنح قلادة أبو بكر الصديق من الطبقة الأولى التي تعد من أرفع الأوسمة التي تمنحها المنظمة العربية لملوك ورؤساء الدول الذين قدموا خدمات إنسانية جليلة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

يذكر أن ترشيحات القلادة لا تقبل إلا من قبل الجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، وعليه تقوم اللجنة التنفيذية بتقديم القلادة من الطبقة الأولى إلى رؤساء الدول والملوك المكرمين، كما تمنح القلادة مرة واحدة كل سنتين لشخصية واحدة.

شارك هذا الخبر!