مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

مهرجان مركزي إحياء لذكرى يوم الأرض في قرية عرانة

جنين/PNN/أحيت مديرية التربية والتعليم واللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين، وحركة “فتح” إقليم جنين، اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ46 ليوم الأرض، بفعالية مركزية أقيمت في ساحة مدرسة قرية عرانة الثانوية، شمال شرق جنين.

ورفع المشاركون في مسيرة سبقت المهرجان يافطات وشعارات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين.

ودعا متحدثون إلى مواصلة الفعاليات الإسنادية للمعتقلين خاصة المرضى منهم، وحملوا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذهم، كما طالبوا بالعمل على إقامة ساحات لشهداء يوم الأرض وللحركة الأسيرة في محافظات الوطن كافة.

وأكدوا أن شعبنا متمسك بأرضه وبنصرة الحركة الأسيرة حتى إطلاق سراح آخر معتقل، في ظل ما يمارس بحقهم من انتهاكات.

وعقب المهرجان افتتح الحاضرون حديقتين بأسماء شهداء يوم الأرض خير ياسين من عرابة البطوف، ورجا أبو ريا وخضر خلايلة وخديجة شواهنة من سخنين، ورأفت الزهيري من نور شمس، وحسن طه من كفر كنا، وبأسماء الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” في أيلول الماضي.

كما زرعوا أشتال زيتون بأسمائهم مع صورهم، وافتتحوا جدارية ترمز للنكبة واللجوء والعودة والشهداء والأسرى والمخيمات في الداخل والخارج، ومعرض صور تراثية.

وحضر المهرجان رئيس مجلس قروي عرانة رامز الخالدي، ونائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين فداء تركمان، ورئيس الهيئة الوطنية لتخليد الشهداء العرب محمد حبش، وممثل حركة “فتح” أسامة بزور، وعبلة أبو فرحة ممثلة عن التربية والتعليم، ومديرة المدرسة جمانة الخالدي.