مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
A Ukrainian serviceman gives a thumb up riding atop a military vehicle before an attack in Lugansk region on February 26, 2022. Russia on February 26 ordered its troops to advance in Ukraine "from all directions" as the Ukrainian capital Kyiv imposed a blanket curfew and officials reported 198 civilian deaths. (Photo by Anatolii Stepanov / AFP)

مساعدات عسكرية لأوكرانيا وعقوبات جديدة على روسيا

اوكرانيا/PNN- مع دخول الحرب في أوكرانيا، اليوم الخميس، يومها الـ43، تحاول روسيا فرض السيطرة الكاملة على منطقتي لوغانسك ودونيتسك ومدينة ماريوبول شرقي البلاد، يأتي ذلك وسط تواصل المساعدات العسكرية الغربية لكييف، لمساعدتها في التصدي للاجتياح الروسي.

يأتي ذلك، فيما أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء موجة جديدة من العقوبات المالية التي وصفتها بالمدمرة، على موسكو والتي تستهدف مصارف كبرى وأفرادا من النخبة الروسية من بينهم ابنتا الرئيس فلاديمير بوتين، كما حظرت على الأميركيين الاستثمار في روسيا.

في المقابل، اتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، السلطات الأوكرانية بالوقوف وراء “الاستفزازات السافرة” بمدينة بوتشا حيث اكتشفت جثث مدنيين عقب انسحاب القوات الروسية.

ميدانيا، دفع الجيش الروسي بتعزيزات عبر الحدود، حيث توجهت عشرات الآليات والدبابات من منطقة بلغورود الروسية صوب مدينة خاركيف الأوكرانية التي تبعد نحو 50 كيلومترا عن الحدود الروسية.

وقالت رئاسة الأركان الأوكرانية، إن الجيش الروسي يحضر لعملية هجومية شرقي البلاد.

وأوضحت رئاسة الأركان في بيان أن 18 ألفا و600 جندي روسي قتلوا في العملية العسكرية حتى اليوم.

ولفت البيان إلى أن الجيش الروسي يحضر لعملية هجومية شرقي البلاد، بهدف فرض السيطرة الكاملة على منطقتي لوغانسك ودونيتسك ومدينة ماريوبول.