مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

بايدن يصف ما يجري بأوكرانيا بـ”الإبادة الجماعية” وبوتين يعلن فشل المفاوضات

اوكرانيا/PNN- مع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا، اليوم الأربعاء، يومه الـ 49، يضيق الخناق على الشرق، حيث أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اتهامه نظيره الروسي فلاديمير بوتين بارتكاب “إبادة جماعية” في أوكرانيا، الذي قال إن مفاوضات السلام وصلت إلى طريق مسدود، وتعهد بمواصلة الحرب إلى حين تحقيق أهدافها.

ودافع الرئيس الروسي عن حربه في أوكرانيا ووصفها بالنبيلة، بينما قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن روسيا أكملت تعزيزاتها العسكرية استعدادا لهجوم جديد على مناطق دونباس.

إلى ذلك، نقلت وكالة رويترز عن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اقتراحه إدراج معارض أوكراني مؤيد لروسيا في صفقة تبادل مقابل الإفراج عن أسرى حرب أوكرانيين.

على الصعيد الميداني، في ماريوبول، نقلت رويترز عن عمدة المدينة أن 21 ألف مدني من السكان قتلوا منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا.

وفي بوتشا، قال عمدة المدينة أناتولي فيدوروك إن المدينة تعرضت لتدمير كبير، وإن عدد الجثث في المدينة ارتفع إلى أكثر من 400، وهو عدد ليس نهائيا حسب قوله.

في كراماتورسك، قال عمدة المدينة إن أقل من 40 ألفاً من أصل 165 ألف شخص بقوا في المدينة معظمهم من المتقاعدين وكبار السن، مضيفا أن هناك دفعات جديدة من المواطنين يتوقع أن تخرج خلال الأيام القادمة.