مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

تطبيقا لاتفاق الامس: التوافق على حنانيا لرئاسة بلدية بيت لحم

بيت لحم / PNN / عَقَدَ مجلس بلدية بيت لحم المُنتخب جلسته الأولى اليوم الجمعة الموافق 15/4/2022 بحضور كافة أعضائه و مدير عام البلدية السيد أنطون مرقص، وبمشاركة مدير عام مديرية الحكم المحلي في محافظة بيت لحم المهندسة أروى أبو الهيجاء، ومدير عام الرقابة والتوجيه في مديرية الحكم المحلي محمد حساسنة.

و ترأّس الجلسة وفقاً للقانون المحامي أنطون سلمان بصفته أكبر الأعضاء سنّاً، حيث بارك لزملائه فوزهم في الانتخابات وحصولهم على ثقة أهالي المدينة .

وأشارَ إلى الاجتماع الذي عُقِدَ يوم أمس الخميس 14/4/2022 في مقر المخابرات العامة في رام الله بتعليمات الرئيس محمود عباس وبرئاسة اللواء ماجد فرج مدير جهاز المخابرات العامة وجهود قيادة حركة فتح – اقليم بيت لحم وإلى التوافق الذي جرى في نهاية الاجتماع على أن يكون حنا حنانيا رئيساً للمجلس البلدي و نادر رحيل نائباً لرئيس المجلس للمرحلة الأولى حفاظاً على وحدة بيت لحم في ظلّ الظروف التي يمرّ بها شعبنا.

وقد أقرّ المجلس البلدي في جلسته هذا التوافق.

ثمّ باركت المهندسة أروى أبو الهيجاء لرئيس ونائب رئيس المجلس هذا التوافق، وأشارتَ إلى أنّ الوزارة والبلدية مكملان لبعضهما البعض في العمل وتمنّت التعاون سويةً وأكدّت دعم طواقم الوزارة لعمل البلدية وجهوزيتها للتعاون الدائم، كما شكرت رئيس وأعضاء المجلس السابقين على جهودهم في خدمة مدينة بيت لحم.

بدوره أشار رئيس البلدية حنا حنانيا إلى أهمية العمل المشترك من أجل مصلحة بيت لحم ولخدمة المدينة، وأكّد على ضرورة العمل بالتوافق الذي جرى، داعياً أن يكون العمل بقلب صافٍ من أجل بيت لحم، وأشارَ إلى أهمية بيت لحم التي تستحق العمل من أجلها وتطويرها والوصول بها إلى برّ الأمان، وشكر مديرية الحكم المحلي وزملائه أعضاء المجلس على وضع ثقتهم فيه، كما شكر رئيس وأعضاء المجلس البلدي السابق على جهودهم.

من جانبه تمنى مدير عام البلدية أنطون مرقص أن تكون الثقة والاحترام المتبادل هما العنوان للتعامل في المجلس البلدي وأن تكون الجلسة فاتحة لخدمة وتطوير ورفع شأن مدينة بيت لحم.

وقد اتُّفِقَ في الاجتماع على تحديد يوم الخميس الموافق 21/4/2022 الساعة (11) صباحاً موعداً لحفل تسليم واستلام مهام المجلس البلدي في قاعة البلدية.