مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

صدى سوشال يستنكر هجمة ميتا ضد الحسابات الفلسطينية

بيت لحم/PNN/ استنكر موقع صدى سوشال هجمة ميتا ضد الصفحات الاخبارية والحسابات الفلسطينية بسبب تغطيتها الأحداث الأخيرة بالقدس المحتلة، والمسجد الأقصى فيما يتعلق باعتداءات قوات الاحتلال على المصلين أثناء أدائهم صلاة فجر الجمعة الثانية من رمضان.

ورصد المركز عددا من الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني بسبب نشرهم للأحداث الجارية لا تخالف سياسات إدارة فيسبوك، ومجرد محتوى اخباري.

أحد أبرز الصفحات التي تم حذفها من قبل ادارة فيسبوك دون أي سابق إنذار صفحة “القسطل الإخباري” المختصة بتغطية أخبار مدينة القدس والمسجد الأقصى رغم التزامها الدقيق بمعاييره في النشر حيث قالت إدارة القسطل أن إدارة فيسبوك لم تُرسل أي رسالة كالمعتاد، مؤكدة أن الحذف تم بطلب من الاحتلال الذي لا يُريد لسلسلة جرائمه بحق الفلسطينيين أن تظهر للعالم.

واعتبر المركز أن هذه الحملة تساوقاً واستجابة لطلبات إسرائيلية من أجل تضييق الخناق على الفلسطينيين و وسائل اعلامهم على فضاء الموقع الأزرق الذي يدعي تأسيسه من أجل مساحة حرة وللتعبير عن الرأي.

كما يشير المركز بضرورة التواصل معه لكل من تعرض لانتهاك رقمي بسبب المحتوى الفلسطيني عبر منصات التواصل الاجتماعي وبالذات المنصات الاعلامية والصحافيين.