مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

PNN بالفيديو : اجراء مراسم التسليم والاستلام لمجلس بلدي بيت لحم بحضور رسمي وشعبي واسع

بيت لحم /PNN/ وسط حضور رسمي وشعبي واسع جرت اليوم مراسم تسليم واستلام المجلس البلدي الجديد لبلدية بيت لحم حيث القيت الكلمات التي ثمنت التوافق الذي تم التواصل اليه برعاية الرئيس محمود عباس و بجهود اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة حيث القيت العديد من الكلمات التي اكدت على ضرورة تجاوز مرحلة الانتخابات والاتجاه نحو العمل لخدمة بيت لحم واهاليها من خلال المجلس البلدي التوافقي.

وحضر فعاليات التسليم والاستلام الدكتور رمزي خوري عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس و رجال الدين المسيحي والاسلامي وقادة الاجهزة الامنية وممثليهم و ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ورئيس بلدية بيت لحم السابق المحامي انطون سلمان ورئيسة بلدية بيت لحم في لجنة تسير الاعمال شيرين موج ومديرة مديرية الحكم المحلي بمحافظة بيت لحم اروى ابو الهيجا.

كلمات احتفالية بمناسبة تسلم المجلس الجديد

وقامت رئيسة لجنة تسيير الاعمال في بلدية بيت لحم شيرين موج بالقاء كلمة تحدثت فيها عن اهمية التوافق والوحدة وشكرت المجالس السسابقة التي عملت لخدمة بلدية بيت لحم واخرها برئاسة المحامي انطون سلمان وفيرا بابون كما تمنت النجاح للمجلس القادم برئاسة حنا حنانيا وكافة اعضاء المجلس حيث قامت بتقليد حنانيا علم فلسطين في اشارة لخدمة بيت لحم وفلسطين من خلال المجلس .

اما المهندسة اروى ابو الهيجا مديرة مديرية الحكم المحلي في بيت لحم فقالت انه بعملية الاستلام والتسليم تنتهي مرحلة الانتخابات وبدات العمل داعية كافة اعضاء ورئيس البلدية الى تجاوز التنافس الانتخابي والانطلاق لخدمة بيت لحم واستمرار مسيرتها من خلال البلدية.

وثمنت ابو الهيجا رعاية الرئيس محمود عباس وجهود اللواء ماجد فرج وحركة فتح في الوصول الى يومنا التوافقي هذا الذي يدعونا جميعا للتوحد وخدمة المواطنين.

واكدت ابو الهيجا ان مجلس بلدي بيت لحم مكون من ١٥ رئيس وعضو ويجب عليهم الجلوس ووضع خطة استراتيجية للعمل في المدينة ومن اجلها  والبدء بتحقيقها لان بيت لحم تستحق ولانها ليست مدينة كباقي المدن.

حنانيا : سنعمل من اجل خدمة مدينتنا والتوافق يعكس حرص الجميع 

وقال حنا حنانيا رئيس بلدية بيت لحم الجديد ان هذا اليوم يوم رائع جدا في تاريخ مدينة بيت لحم ويجسد الوحدة بين أعضاء مجلس بلدية بيت لحم مثمنا عمل وجهود رؤوساء بلديات بيت لحم السابقين والذين تشرف بالعمل معهم وكان اخرهم المحامي انطون سلمان الذي خدم المدينة بكل جهد رغم جائحة كورونا .

واشار حنانيا انه بالوحدة ان شاء الله سنستطيع الجميع ايصال ببيت لحم الى بر الأمان والنهوض بها، وعندما يكون الأعضاء متفقين ومتحين على هدف و هو ان بيت لحم اكبر منا جميعا وتستحق منا الكثير ف بالتالي ان شاء الله سيكون الإنجاز وتطوير مدينة بيت لحم حليفنا.

وقدم حنانيا رسالة لاهالي مدينة بيت لحم دعاهم فيها ان يكونوا متحدين لان بيت لحم هي المظلة التي تجمعنا جميعا، ويجب ان نكون متحدين على مصلحة بيت لحم.

وعبر حنانيا عن عميق امتنانه وشكره للرئيس محمود عباس ورعايته لجلسة الحوار التوافقي التي قادها اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة مؤكدا ان هذه الرعاية تعكس الحرص والاهتمام واكد ان الجميع سيسعى لان تبقى بيت لحم موحدة واحدة.

سلمان سنعمل على خدمة المواطنين وتعزيز سيادة القانون لتطوير بيت لحم 

من جهته قدم المحامي أنطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم تهانيه لاهالي بيت لحم بانجاز الانتخابات وبانجاز المجلس البلدي معربا عن الامل بان يعمل هذا المجلس من اجل خدمة مواطني المدينة من خلال تعزيز القوانين التي عملت عليها المجالس السابقة.

واوضح في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN انه في كل نهاية مرحلة عمل المجلس البلدي يتم تسليم واستلام بين المجالس المتعاقبة حتى تنتقل الراية من مجلس الى اخر.

واضاف انه وبحمد الله تم اليوم اجراء نقل الصلاحيات من لجنة تسيير الاعمال بعد استقالة الرئيس السابق الذي كان يراسه حيث خاص الانتخابات، للمجلس الجديد وان شاء الله يكون يوم موفق ومرحلة قادمة لبيت لحم ومستقبلها الذي سيسعى الجميع لان ناجحا فيه عطاء والتزام بتطوير مدينة وتحقيق مبدأ المساواة والعدل في تحقيق مبدأ سيادة القانون فوق الجميع، حتى ترتقي البلدي بأدائها لأنه بدون ترسيخ مفاهيم النظام والقانون وتطبيقها على الجميع لن يكون هناك استقرار وبالتاي نأمل بان المجلس يتحمل مسؤوليته وفق الأنظمة والقوانين المرعية الناظمة لعمل البلديات.

خوري ل PNN: اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس مستعدة لخدمة بيت لحم 

وقال الدكتور رمزي خوري رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس نحن سعداء انه تم الاستلام والتسليم اليوم بشكل يعكس قيمة وحضارة بيت لحم وتاريخها .

وثمن خوري خلال حديث مع شبكة PNN ما سمعه من حديث عن التوافق والعمل المشترك، معربا عن امنياته من البلدية ورئيسها ومجلسها العمل مع بعض من اجل وضع برنامج عمل متواصل لخدمة المدينة وتطويرها.

واكد خوري ان اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس مستعدة لخمة البلدية باي شيء تحتاجه من خلال عملها وعلاقاتها لخدمة بيت لحم ومواطنيها.

راحيل : اليوم يمثل انجاز لكل مواطني بيت لحم 

بدوره قال نادر راحيل نادر راحيل ان هذا اليوم يمثل انجازا جديدا لبيت لحم من خلال صندوق الانتخابات وقدم مباركته للمجلس الجديد ولكافة مواطني بيت لحم بعد استلام وتسليم المجلس معربا عن الامنيات بان يكون مجلس بلدي بيت لحم مجلس موحد قادر انه يقود المرحلة القادمة بنجاح لما في مصلحة بيت لحم.

وسادت اجواء ايجابية خلال مراسم الاستلام والتسليم كما تم عرض فلم وثائقي عن انجازات المجلس البلدي السابق فيما اكدت الجميع على اهمية العمل المشترك من اجل بيت لحم فيما قام الحضور بتقديم التهاني لاعضاء المجلس الجديد.